إعلاميون يطالبون المستثمرين السعوديّين بإثيوبيا بتوضيح حقيقة الأحداث

إعلاميون يطالبون المستثمرين السعوديّين بإثيوبيا بتوضيح حقيقة الأحداث

الساعة 4:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
875
4
طباعة
Addis-Ababa-Churchil-Avenue

  ......       

طالب عدد من المواطنين ورجال الإعلام السعودي، بضرورة تحسين الصورة لدى إثيوبيا من قبل رجال الأعمال المستثمرين هناك بمجال الزراعة أو المجالات الأخرى.

وأبدى عدد من الإعلاميّين استغرابهم من الحملات المتواصلة من قبل الصحف والإذاعات، سواء التلفزيونيّة أو المسموعة الإثيوبية لزيادة التوتر بين البلدين ونقلهم الإشاعات وتداولهم عدد من المقاطع غير الصحيحة التي تثير الفوضى.

وتحدث المواطن فوزي العتيبي بأن على رجال الأعمال السعوديين والمستثمرين أموالهم بدولة إثيوبيا، نقل الصورة الحسنة التي تفعلها المملكة العربية السعودية تجاه جميع العمالة الإثيوبيّة وتهدئة الوضع هناك.

كما أوضح الاعلامي عبدالله الوهبي: أن الاستثمارات السعودية في إثيوبيا تتجاوز 13 مليار دولار، وهذا يدلّ على الفائدة التي تدخلها دولة إثيوبيا لميزانيتها، وأن على رجال الأعمال السعوديون إيضاح الصورة ولو “بنشر” مطويات توضّح جميع الجوانب الحثيثة، والتي تقدمها الدولة السعودية.

وبيّن الوهبي أن على رجال الأعمال التدخل لإنهاء تلك الإشكالات الحاصلة والفوضى وحالات الشغب ببلاد الحرمين الشريفين لتهدئة الأوضاع بشكل مدروس.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

4 Comments

  1. احب بلادي

    اكتشفنا ان عندنا اعداء تاريخيين غير احفاد كسرى وهم احفاد ابرهه واتوقع ان احفاد ابرهه اخطر من احفاد كسرى ومثل ماقالوا الفيل ماينسى واتوقع بقايا الفيله الهاربه من طير ابابيل ورثت لهم الاحقاد على سكان جزيرة العرب وتحديداً نحن رغم ان الاثيوبي في كل دول العالم تحصل له انواع الاهانات بسبب افعاله لكن عندما قام ابن الجزيرة العربية وبدأ يطرد المخالفين للنظام من ارضه ظهرت احقادهم التاريخيه الكامنه نصيحتي لحد ياخذ شغاله اثيوبيه بعد مشاكلهم هذي لانه يعتبر تفريط في عائلتك هؤلاء فيله لا تنسى

  2. نحن لسنا ضعفاء حتى نطالب رجال الاعمال بتحسين صورة بلدنا. ماتقوم به الحكومة السعودية في تنظيف البلد من العماله المخالفة ومروجي الخمور وقاطعي الطرق هو حق مشروع لها ولا تحتاج الى تحسين صورتها في ذلك بل عليها بالضرب بيدا من حديد على كل من تسول له نفسة في المساس بأمن البلد.

  3. أعتقد أن رجال الأعمال السعوديين لا يجيدون فن الدعاية والإعلان ، وانما يجيدون الإستثمار فقط ، والا ما دام أن استثماراتهم زادت على 13 مليار دولار فهم يستطيعون أن يصرفوا جزء بسيط جدا منها لنشر الحقائق لصالح بلدهم ، وتفنيد مغالطات أعداء بلدهم ، لكن يبدو ان البخل هو الغالب ، لو ابلغوا السلطات الأثيوبية بأن تكف عن شن الحملات المغرضة ضد بلدنا والا فأنهم سيعيدون النظر في استمرار استثماراتهم ، بمجرد أن يعلموا الأثيوبيين بذلك فإن الأخيرين سيوقفون حملاتهم الظالمة والباطلة ضد بلاد الحرمين التي يعيش على أرضها من غير أهلها ما يزيد على ثمانية ملايين ، يعيشون بكرامة ، الا المخالفين فأن جميع دول العالم لا ترضى بمن يخالف أنظمتها بأن يعيش على أرضها ، وبلادنا ليست بدعاً عن الآخرين ، فأمن بلادنا مقدم على ما سواه،،

  4. البشري الجنوبي

    العتب علئ اعلامنا البدائ والذي لايزال يراوح محله من ايام علي الشاعر الي الوقت الحالي فهم لايوصلون الي طموح المواطن بتوضيح الحقائق او حتئ بالاعلام المضاد القنوات الحكوميه مركزه علئ الكوره والاعلام الخاص وهو قوئ ونافذ يركز علئ الموضه وصناعة الاغاني والمسلسلات

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. صحة حائل: لا صحة لتبديل المواليد

المواطن _ وليد الفهمي_ حائل اوضح المتحدث الرسمي