“اتحاد الطب الرياضي” يناقش تطوير الأجهزة الطبية بالمنتخبات السعودية

“اتحاد الطب الرياضي” يناقش تطوير الأجهزة الطبية بالمنتخبات السعودية

الساعة 5:50 مساءً
- ‎فيالرياضة
1095
0
طباعة
قاسم المعيدي

  ......       

أقر مجلس إدارة الاتحاد السعودي للطب الرياضي بالإجماع تكليف الدكتور ماجد السليمان نائباً للرئيس، والدكتور تركي المهيد أميناً للصندوق.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس “أمس” المشكل حديثاً، والذي عقد في مقر الاتحاد السعودي للطب الرياضي بالرياض برئاسة رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور قاسم المعيدي وبحضور أعضاء المجلس.AS9Y5687

وأصدر رئيس الاتحاد قراره بتعيين الأخصائي خالد بن سعيد العوبثاني أميناً عاماً للاتحاد، واتخذ المجلس قراراً بتشكيل المكتب التنفيذي للاتحاد، الذي يتكون من: الدكتور ماجد السليمان رئيساً، وعضوية كل من الدكتور تركي المهيد، والدكتور مبارك المطوع، والأخصائي خالد العوبثاني، والأخصائي سعد الشهراني.

وناقش المجلس إنشاء  عدة برامج منها التثقيفية والتوعوية للاعبين حول الإصابات الرياضية والوقاية منها، والتعليمية والتطويرية للأطباء والأخصائيين وغيرهم من الممارسين الصحيين، وأيضاً إنشاء نظام خاص يهتم بتطوير كفاءة الأجهزة الطبية بالمنتخبات السعودية لجميع الاتحادات الرياضية، الذي يعد هدفاً إستراتيجياً مهماً لتقديم رعاية صحية متطورة لجميع لاعبي المنتخبات السعودية.

وركز المجلس على ضرورة إبراز دور الاتحاد السعودي للطب الرياضي إقليمياً وعالمياً، والحرص على أن يلعب دوراً مهماً وقيادياً في الاتحاد الخليجي، والعربي، والآسيوي، والدولي للطب الرياضي.AS9Y5702

ودشّن مجلس الإدارة الحساب الرسمي للاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر @s_a_s_m_a، وذلك لفتح قناة اجتماعيه مهمة من أجل التواصل مع جميع المهتمين والمختصين في مجال الطب الرياضي، واطلاعهم على كل جديد في هذا المجال والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم حيال تطوير الاتحاد.

واستعرض رئيس الاتحاد العديد من الأهداف الإستراتيجية القريبة والبعيدة المدى والمهمة لتطوير الاتحاد، وذلك تمهيداً لإعداد الخطة الإستراتيجية في الوقت المحدد من قبل اللجنة الأولمبية.

وشدد المجلس على ضرورة التواصل مع مقدمي الخدمة في مجال الطب الرياضي، ومع ذوي الاختصاص أصحاب الخبرة، وضرورة تطوير الموقع الإلكتروني، والتعاون مع الجامعات ومراكز الأبحاث السعودية.

اجتماع الطب الرياضي


قد يعجبك ايضاً

العنصرية قد تُصيب الأجهزة أحيانًا.. رفض تجديد جواز سفر آسيوي بسبب “عينه”

المواطن – وكالات من الواضح أن العنصرية قد