الغامدي يكشف عن شروط التصويت في انتخابات غرفة أبها

الغامدي يكشف عن شروط التصويت في انتخابات غرفة أبها

الساعة 1:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
945
0
طباعة
الغرفة التجارية الصناعية بابها

  ......       

اجتمعت لجنةُ الإشراف على انتخابات الغرفة التجارية الصناعية بأبها -برئاسة رضا صالح الغامدي- بالمرشحين لعضوية مجلس إدارة الغرفة.

وأوضح الغامدي أنّ من شروط التصويت للناخبين -فيما يخص المؤسسات- ضرورة حضور مالك المؤسسة شخصياً وأنه لا يقبل التفويض ولا التوكيل وإحضار إثبات الهوية الوطنية، وأن تكون المؤسسة ضمن قائمة الناخبين والناخبات ومسددة اشتراكها بالغرفة لعام 1435 هـ، وأن يكون لها سجل تجاري رئيسي أو فرعي ضمن دائرة الغرفة ساري المفعول.

وأضاف أن صاحبات المؤسسات ينوب عنهن المديرون المثبتون في السجل التجاري فقط في الأيام والأوقات المخصصة للرجال دون الحاجة إلى تفويض أو توكيل.

وأوضح أما بخصوص الشركات فلا بد من حضور مخول بالتصويت شخصياً وإحضار بطاقة الهوية الوطنية وأن تكون الشركة ضمن قائمة الناخبين والناخبات ومسددة اشتراكها بالغرفة لعام 1435 وأن يكون لها سجل تجاري رئيسي أو فرعي ضمن دائرة الغرفة ساري المفعول.

وأشار الغامدي إلى أن مواعيد الانتخابات ستكون بدءاً من يوم الأحد بتاريخ 14 / 01 / 1435هـ بمقر الغرفة في محافظتي النماص وتثليث الاثنين 15 / 1 / 1435هـ بمقر الغرفة في محافظتي سراه عبيده ومحايل عسير من الساعة التاسعه صباحاً والثانية ظهراً وأخيراً يوم الثلاثاء بتاريخ 16 / 1 / 1435هـ في مدينة أبها من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً بقاعة عسير فندق قصر أبها، وأن رجال الأعمال الذين لم يستطيعوا التصويت في فروع المحافظات يمكنهم التصويت في مدينة أبها.

ونبّه الغامدي -خلال اجتماعه- أنّ الناخبين لابد أن يكونوا من المقيدين في السجل التجاري ضمن دائرة الغرفة قبل 02 / 09 / 1433هـ وسجلاتهم سارية المفعول ومسددين اشتراكاتهم بالغرفة لعام 1433هـ قبل 02 / 09 / 1433هـ واشتراكاتهم بالغرفة سارية المفعول لعام 1435هـ وأن لكل ناخب أو ناخبة اختيار مرشح واحد عن فئة التجار أو عن فئة الصناع، والتأشير على اسم المرشح الذي يختاره الناخب أو الناخبة في بطاقة الانتخاب لا يسمح باستخدام الهاتف الجوال دخل صالة الاقتراع السري.

وأشار الغامدي إلى أن عملية الاقتراع ستكون في الفروع بشكل ورقي وفي مدينة أبها بشكل إلكتروني للمرة الأولى في انتخابات الغرفة.


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب