اليمن تطالب السعودية بالسماح بعودة عمال يمنيين مرحلين

اليمن تطالب السعودية بالسماح بعودة عمال يمنيين مرحلين

الساعة 5:29 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1205
6
طباعة
اليمن - تعز

  ......       

طالبت السلطات اليمنية، الأربعاء، السلطات السعودية بالسماح لعمال مرحلين لمخالفتهم شروط العمل للعودة إلى المملكة، بحسب ما أورده تقرير نشر على وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ونقل تقرير الوكالة أن “القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض محمد عبدالعزيز عثمان ناقش الأربعاء، مع وكيل وزارة الداخلية السعودية الدكتور، أحمد السالم، أوضاع الجالية اليمنية في المملكة وكذا أوضاع اليمنيين المقيمين بطريقة غير نظامية خاصة في ضوء عملية الترحيل للداخلين إلى أراضي المملكة بطريقة غير قانونية والمرحلين خلال الفترة التصحيحية”.

وأشار التقرير إلى أن “القائم بأعمال السفارة اليمنية تقدم خلال اللقاء بطلب إلى السلطات السعودية بالسماح بعودة من يرغب من اليمنيين المرحلين خلال الفترة القانونية ولم يصدر بحقهم أي أحكام قضائية بالإبعاد من خلال إلغاء البصمة المسجلة عليهم وتمكينهم من العودة بطريقة نظامية عبر تأشيرات العمل”.

من جهته “أبدى وكيل وزارة الداخلية السعودي تفهمه لوضع اليمنيين في المملكة ووعد بدراسة أوضاعهم ووضع الحلول المناسبة لها بما ينسجم وعمق وخصوصية العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين ولما من شأنه تعزيز هذه العلاقات مستقبلا”، بحسب ما أوردته الوكالة.


قد يعجبك ايضاً

يونيسف: مرض الحصبة يضرب اليمن مجدداً

المواطن – نت قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة