الأمن يسيطر على تجمع الستين ويقبض على 20 أثيوبياً محرضاً

الأمن يسيطر على تجمع الستين ويقبض على 20 أثيوبياً محرضاً

الساعة 1:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1445
12
طباعة
4

  ......       

قبضت شرطةُ جدة على ٢٠ محرضاً أثيوبياً دعوا إلى التجمّع العمالي اليوم في جدة.

وأوضحَ الناطقُ الإعلامي لشرطة جدة -الملازم أول نواف بن ناصر البوق- أنّ غرفة عمليات الأمن تلقّت -صباح اليوم- بلاغاً مفاده قيام مجموعة من مخالفي نظام الإقامة بالتجمُّع أمام مبنى الترحيل بأعداد كبيرة؛ ما أدى إلى إعاقة الحركة المرورية وإقفال شارع الستين (طريق الملك فهد- أحد المحاور الرئيسية بالمحافظة) لمدة استغرقت 20 دقيقة وهم من جنسيات مختلفة والأغلبية من الجنسية الأثيوبية.

وقال البوق إنّ الجهات الأمنية قامت على الفور -بعدد كافٍ من الدوريات- بمباشرة الموقع على وجه السرعة وتفريق المتجمّعين والسيطرة على الموقف وتحرير حركة الشارع، وإعادة الأمور إلى مجاريها في وقت وجيز رغم كثافة الأعداد التي كانت موجودة بالمكان.

وأضاف البوق أنّ المتجمعين جميعاً لم يقوموا باستكمال إجراءات الوثائق المؤقتة للسفر من قنصلياتهم، وهم لا يحملون جوازات سفر ويرغبون في السفر لبلدانهم وأنّ هناك أشخاصاً قاموا بتحريك أولئك المخالفين وتحريضهم على التجمّع في الشارع، حيث تم ضبط قرابة عدد (20) شخصاً أثيوبياً قاموا بالتحريض على التجمّع، فيما حاولوا أيضاً إعاقة رجال الأمن عند مباشرتهم للحالة منذ البداية، وتم ضبطهم وتسليمهم لمركز شرطة الكندرة تمهيداً لإحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معهم فيما نُسب لهم.

وأوضح أنه تم ضبط جميع المخالفين المتجمعين ونقلهم إلى دار الإيواء لحين انتهاء إجراءات سفرهم من قِبل قنصلياتهم ومن ثم مغادرتهم البلاد، علماً أنه -ولله الحمد- لم تحدث أي إصابات أو حالات جنائية تُذكر.

من جهة أخرى علمت “المواطن” أنّ هناك استطلاعاً جوّياً لطائرات تحوم فوق أحياء الشرفية في جدة وتتابع تجمعات العمالة.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

12 Comments

  1. اكبر جريمة ارتكبتها السعودية حين فتحت ابواب الفيز لمن هب ودب من السعوديين ليتاجرو بدماء المساكين لو ان الفيز قيدة فقط على من عندة عمل حقيقي لما حصل ما حصل ايضاً الكفلاء الذين كانو ياخذون 200 ريال على كل مكفول دون وجه حق , لان في اناس باعو ما عندهم في بلدانهم ظناً منهم انهم سيعيشو بخير فتم ترحيلهم فدعوات اسرهم ودعواتهم لها اثر كبير لان دعوت المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب فسلط الله علينا هؤلاء الحيوانات الافارقة ولا تظنو ان الامر سينتهي لان لها تبعات

    1. ولا تنسى التجنيس غير المدروس

      يماني واحد يتجنس وبعد شهرين تحصل باسمه 40 محل وكل محل فيه مجموعة مخالفين ومسلمها كلها لربعه ومتستر عليهم.

  2. عاقل بزمن المهبل

    بتبطون ماتخلصتو على هالاعداد من الاثيوبين بنصير مثل فلسطين واسرائيل

  3. قلنا لكم ان الموضوع اكبر من مجرد ترحيل مخالفين ، هناك ايادي خفية تحاول توريط الامن السعودي واستفزازه ولكن العقلاء من الحكومة لازالوا مسيطرين على زمام الامور بكفاءة عالية وبقدرة على المناورة والمرونة التي تجنب السعودية اي مساءلات او اتهامات في المستقبل

  4. الحنيني الحربي

    يارجال خلهم يعطون المواطنين اوامر حرام لنقظهم كلهم بالرشاش

  5. فتنادوا مصبحين

    ( إنا بلوناهم كما بلونا أصحاب الجنة إذ أقسموا ليصرمنها مصبحين ( 17 ) ولا يستثنون ( 18 ) فطاف عليها طائف من ربك وهم نائمون ( 19 ) فأصبحت كالصريم ( 20 ) فتنادوا مصبحين ( 21 ) أن اغدوا على حرثكم إن كنتم صارمين ( 22 ) فانطلقوا وهم يتخافتون ( 23 ) أن لا يدخلنها اليوم عليكم مسكين ( 24 ) وغدوا على حرد قادرين ( 25 ) فلما رأوها قالوا إنا لضالون ( 26 ) بل نحن محرومون ( 27 ) قال أوسطهم ألم أقل لكم لولا تسبحون ( 28 ) قالوا سبحان ربنا إنا كنا ظالمين ( 29 ) فأقبل بعضهم على بعض يتلاومون ( 30 ) قالوا ياويلنا إنا كنا طاغين ( 31 ) عسى ربنا أن يبدلنا خيرا منها إنا إلى ربنا راغبون ( 32 ) كذلك العذاب ولعذاب الآخرة أكبر لو كانوا يعلمون ( 33 ) )

  6. يااااااابو والله انه دلععععع اذ تم السكوت علي كذا سوفا يزودون علي الدولة والمواطنين لازم العين الحمرا وانا جاهز !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  7. يحيى الزهراني

    انا عسكري في احد القطاعات الامنيه اظطريت ان افسخ استره حتى اتلاشا الهجوم عليه ونا معدي من الموقع وحتى الساعه 2ظهرا ولوضع سئ

  8. سربووت. تبووك

    الله ينصركم على المخربين وينتقم منهم

  9. مواليد السعوديه

    الله ينصركم على المخربين

  10. البشري الجنوبي

    لا يعتبر الامن مسيطر عليهم حتئ نرا اخر واحد خارج من البلد

  11. عايد الصابري

    اللهم اكفنا شرهم وجعل كيدهم في نحورهم

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

الأرصاد .. رياح مثيرة للأتربة والغبار على 6 مناطق

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية