تعميم الدعم الإضافي للموظفين على كل المؤسسات خلال شهرين

تعميم الدعم الإضافي للموظفين على كل المؤسسات خلال شهرين

الساعة 8:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
530
1
طباعة
عادل فقيه

  ......       

أكد وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه أن الدعم الإضافي لأجور السعوديين يتم بحسب نطاق المنشأة، ويصرف لـ44 ألف معلم ومعلمة بالمدارس الأهلية، مشيراً إلى أنه سيشمل جميع النشاطات الأخرى خلال “شهرين”.
وأوضح فقيه- خلال لقاء عقدته غرفة الشرقية اليوم في مقرها الرئيسي بالدمام- أن صندوق تنمية الموارد البشرية يقدم دعمًا يصل إلى أربعة آلاف ريال شهريًا للموظف الواحد وهو أعلى من البرامج السابقة، وذلك للكيانات التي تلتزم بالتوطين وتتميز فيه، لمدة تصل إلى أربع سنوات، حيث يرتكز البرنامج على دعم الراتب للموظفين الجدد، ويختلف الحد الأعلى بحسب تصنيف الكيان في برنامج نطاقات.

وأشار وزير العمل إلى أن برنامج نطاقات حقق نسبة لسعودة الوظائف تجاوزت 15% حتى مطلع العام الجاري، فيما انخفض الطلب على التأشيرات خلال العامين الماضيين بنسبة بلغت 25% مقارنة بالأعوام السابقة.

وأضاف فقيه أن 94 % من الخدمات التي قدمتها وزارة العمل خلال مهلة التصحيح كانت إلكترونية، وأن 1.3 مليون موظف وموظفة تزيد رواتبهم على ثلاثة آلاف ريال، بعد تجاوب القطاع الخاص مع تطبيق الحد الأدنى للأجور بنسبة 90%.

وأكد فقيه وجود 8 تحديات تواجه قطاع الأعمال بالمملكة، مقترحاً 27 حلاً لتخطي تلك التحديات وغيرها.

وأوضح وزير العمل أن أبرز التحديات صعوبة الحصول على عمالة وافدة أو تأشيرات، إذ تم إيجاد حلول لها من خلال استمرار نقل الكفالة حتى بعد انتهاء مهمة التصحيح، وإطلاق بوابة “أجير” الخاصة بشركات الاستقدام الأهلية، لإمكانية تأجير العمالة المخصصة للقطاعين العام والخاص.


قد يعجبك ايضاً

القبض على عصابة سلب العمالة بتهديد السلاح بالجبيل

المواطن – سعيد آل هطلاء – الجبيل تلقّت