تغطية لحظة بلحظة لعاصفة الحزم

موجز

من أجلكم.. صالات جديدة لشعبة سفر السعوديين في جوازات الرياض  «»   دوريات أمن الرياض توقِع بلصىّ مستودعات الأدوية  «»   لا أحقية لضباط الصف أو الأفراد في تفتيش المركبات والأشخاص إلا بأمر من مرجعهم  «»   وزارة التعليم: ما يتداول بالقنوات الإلكترونية جزء من مبادرات تتم دراستها  «»   بالصور.. “المواطن” ترصد تجاهل مواقع تساقط الصخور بعقبة الهدا  «»   بالصور.. حفرة عميقة تتصيد مسافري طريق السفانية الدمام  «»   سعود الفيصل من الشورى: الحرب قرعت طبولها ونحن جاهزون لها  «»   بالصور .. يمني وسعودي يرتديان الزي العسكري في قبضة شرطة الطائف  «»   توجيهات لبلدية ظهران الجنوب بخدمة القوى العسكرية المرابطة  «»   تحويل 6 مناهج تعليمية من ورقية إلى إلكترونية  «»   ضبط 7 مواطنين أعدوا استراحة لتصنيع العرق في مكة  «»   ابتداءً من 9 أبريل.. تشغيل أولى الرحلات الدولية بين القاهرة وجازان  «»   إدارة تعليم الطائف تُشهِّر باسم مديرة ومعلمات مدرسة!  «»   محكمة المظيلف بلا قاضٍ منذـ “ثلاثة أشهر”  «»   الخطوط تحسم الجدل.. عمل السعوديات كمضيفات أمر غير قابل للنقاش  «»   الصورة الأكثر تداولاً.. ولي ولي العهد والوليد بن طلال يعزيان المفتي  «»   هل تصدق.. “جدارة” يضع أطباء سعوديين في قائمة البطالة!  «»   شركة مقاولات لـ”الطرق” تتقمص دور البلدية في الصوالحة!  «»   بالفيديو.. استعراض طيار سعودي  «»   ضعف الإنترنت يتصدر بـ80 % من الشكاوى لوزير الاتصالات!  «»   الأرصاد تحذر.. رياح مثيرة للأتربة على شمال وشرق المملكة  «»   جامعة جازان” تعفي رجال الأمن بـ #عاصفة_الحزم من رسوم التعليم عن بعد  «»   باحث يمني : على الشعب أن يبدأ المقاومة  «»   في برنامج الحدث .. ماهي أسئلة رفسنجاني المثيرة لـ “علي الموسى في أبها” ؟  «»   بـ”صور لها تاريخ”.. الأمير عبدالعزيز بن فهد يوثِّق سيرة والده  «»   قضية #ناهد_المانع تعود مجدداً.. وفد أمني لمتابعة تحقيقات مقتلها  «»   السعوديون يتضامنون مع الدولة لمكافحة الإرهاب بـ 178بلاغاً  «»   المعارضة السورية تشكر الفيصل على رده الحازم على روسيا  «»   المفتي يدعو الإعلاميين إلى التواصي بالحق والصدق والموضوعية  «»   السودان يدعم المبادرة الخليجية باليمن في السلم والحرب  «»   طالب يمني يفاجئ طلاب مدرسته برسالة إلى الملك سلمان  «»   تعليق الدراسة بالمعهد العلمي في عارضة جازان  «»   مضاربة جماعية في مكة تنتهي بإصابة مواطن  «»   مصرع طفل سقط في خزان صرف صحي بجدة  «»   حرس الحدود لـ”المواطن”: الحد الجنوبي آمن 100% ومستعدون لردع المعتدين  «»   زيارة مفاجئة لـ”الأحمري” لتفقد منفذ “جديدة عرعر”  «»   ​​كل الخيارات مفتوحة في حال عدم التوصل لاتفاق مع إيران  «»   #عاصفة_الحزم تدمر معسكر ألوية الصواريخ في “فج عطان”  «»   “أردوغان” يلغي زيارته لإيران  «»   مباشرة 62 حالة إسعافية في مهرجانات الشرقية خلال الإجازة  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
312444 مشاهدة
673 تعليق

يشمل الفئة العمرية من 20 حتى 60 عاماً

إقرار تنظيم “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل”

حافز
A+ A A-
المواطن- الرياض
أعلنت وزارة العمل تفاصيل  ما أقره مجلس الوزراء في جلسته يوم الاثنين  الماضي  29/1/1435هـ الموافق 2 /12 / 2013م حول  تنظيم “حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل” ليشمل الباحثين الجادين عن عمل في الفئة العمرية من 35 عاماً حتى 60 عاماً.
ويوفر هذا التنظيم مخصصاً مالياً شهرياً للمستفيدين منه (لمدة عام هجري)  يبلغ في الأربعة أشهر الأولى منه 1500 ريال شهرياً، ثم 1250 شهرياً في الأربعة أشهر التالية. ويصل المخصص إلى  1000 ريال  شهرياً خلال الأربعة الأشهر الأخيرة من العام.
تجدر الإشارة إلى أن تنظيم “مخصص صعوبة البحث عن عمل” هو تنظيم جديد أضيف إلى برنامج حافز، وبالتالي فإنه لا يلغي إعانة البحث عن عمل بقيمة 2000 ريال للشباب الباحثين عن عمل بين 20 و 35 عاماً. ويستفيد من “تنظيم مخصص صعوبة البحث عن عمل” الفئة العمرية من 35 – 60. كما يمكن أيضاً أن يستفيد من إعانة “مخصص صعوبة البحث عن عمل” الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الـ 2000 ريال، وذلك عندما تنطبق عليهم شروط “صعوبة البحث عن عمل”، وبحيث يمكنهم أن يتقاضوا دعم “صعوبة البحث عن عمل” بقيمة 1500 ريال، ثم 1250، ثم 1000 ريال، كما هو موضح أعلاه.  كما يسمح البرنامج الجديد للمقيمين في دور الرعاية فرصة الاستفادة من المخصص المالي وخدمات طاقات للتدريب والتوظيف.
وبالإضافة إلى المخصص الشهري، يقدم برنامج “حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل” برامج التأهيل والتدريب وخدمات المساعدة على التوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.
وكما نص قرار وإعلان مجلس الوزراء عن البرنامج، فمن المقرر أنْ يبدأ صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في تسجيل الراغبين في الاستفادة من برنامج “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل” بشكل رسمي (بعد 90 يوماً) من تاريخ صدور القرار، وذلك بهدف التحضير، وإكمال الاستعدادات اللازمة لبدء التسجيل. وخلال هذه المدة سيبدأ “هدف” بتعريف المستفيدين الجدد بسياسات وآلية عمل البرنامج وطريقة التسجيل فيه وإعلان اللوائح المُنظمة له.
ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
 'طيران ناس  مع  المواطن
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

إقرار تنظيم “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة