موجز

تجدد غارات التحالف على أهداف بصنعاء وسماع دوي انفجارات  «»   “الشيخ” للاتحاد السعودي: “صح النوم”.. ولا أعول على أحمد عيد  «»   وفاة رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق جاسم الخرافي  «»   فيديو نادر لزيارة الملك سلمان لـ mbc يرافقه محمد بن سلمان  «»   تصريح متحدث #جامعة_جازان عن صرافات الطلاب يفتح النقاش عبر “المواطن”  «»   عقيق الباحة تحت زخَّات المطر والبَرَد  «»   توزيع جوائز “كتارا” للرواية العربية والرواية السعودية خارج القائمة  «»   احتفالية للدارسين على حسابهم بعد ضمهم للبعثة بالجامعات الأمريكية  «»   اللواء اليحيى يختتم جولاته التفقدية بزيارة مفاجئة لمطار الملك خالد  «»   مقاومة الضالع تأسِر 25 مسلحاً حوثيًّا  «»   “نحن وثقافة العمل التطوعي” في مقر جمعية التحفيظ جنوب وادي ليَه  «»   تزويد مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بجهاز “كاشف الوريد”  «»   مدني عسير يباشر بلاغاً عن سقوط مقذوفات على قرية الحصن  «»   الأورجوياني “جوتيريز” مدرباً للشباب  «»   وزارة الثقافة لـ”المريسل”: ميولك الرياضية تؤجج التعصب الرياضي  «»   غارات على الحوثيين.. واشتباكات متفرقة  «»   ​مدير جامعة الملك خالد يوقِّع عقود مشاريع بأكثر من 35 مليون ريال  «»   جموع المصلين يؤدون صلاة الميت على الشهيد حسن الصميلي  «»   مصور يمني يلتقط صوراً للحظة سقوط صاروخ على قلعة القاهرة بتعز  «»   أنباء عن تولي الجابر رئاسة الزعيم  «»   الهريفي: هزازي والسهلاوي لاعبا صناديق.. والازدواجية موجودة  «»   شاهد.. وليّ العهد: ما نقدمه لذوي الشهداء اجتهادات  «»   “بتال”: خروج الهلال من الآسيوية من صالحه  «»   أمير القصيم يُقلِّد “ياسر القحطاني” عضويةَ سفير جمعية “كبدك”  «»   الاتحاد السعودي يحتج على “المضايقات الإيرانية”  «»   مقتل 40 مسلحا معارضا بغارات على حلب  «»   القبض على 3 شبان سرقوا محتويات مدرسة بالخفجي  «»    صحيفة الرياض توقف الكاتبة #حصة_آل_الشيخ  «»   قرار مرتقب بمنع إعلامي رياضي من المشاركة في جميع وسائل الإعلام  «»   خادم الحرمين يصل جدة قادماً من الرياض  «»   50 % من المصابين بارتفاع ضغط الدم في #السعودية لا يعلمون إصابتهم  «»   ولي العهد يصل جدة وخالد الفيصل في مقدمة مستقبليه  «»   شاهد بالصور​.. الملك سلمان يفتتح مشاريع طبية بالحرس الوطني  «»   #الكلباني يتساءل: كيف سيتم انقاذ الكاتبة آل الشيخ هذه المرة ؟  «»   فرقة تدخل سريع واستحداث تقنيات بالعناية المركزة بمدينة الملك سعود الطبية  «»   بالصور .. اللواء اليحيى يتفقد مبنى جوازات منطقة مكة المكرمة الجديد  «»   فتوحات صدر الإسلام و”كرة الثلج” تجذب زوار معرض استراتيجيات التعليم  «»   “حصة آل الشيخ” تُثير الغضب بمقال “معتقل الوفاء التراثي النسوي”  «»   الأحد المقبل تسليم بطاقات الصراف لطلاب وطالبات جامعة جازان  «»   اليمن ودول جواره: لا مكان لإيران في أي محادثات  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
321859 مشاهدة
674 تعليق

يشمل الفئة العمرية من 20 حتى 60 عاماً

إقرار تنظيم “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل”

حافز
A+ A A-
المواطن- الرياض
أعلنت وزارة العمل تفاصيل  ما أقره مجلس الوزراء في جلسته يوم الاثنين  الماضي  29/1/1435هـ الموافق 2 /12 / 2013م حول  تنظيم “حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل” ليشمل الباحثين الجادين عن عمل في الفئة العمرية من 35 عاماً حتى 60 عاماً.
ويوفر هذا التنظيم مخصصاً مالياً شهرياً للمستفيدين منه (لمدة عام هجري)  يبلغ في الأربعة أشهر الأولى منه 1500 ريال شهرياً، ثم 1250 شهرياً في الأربعة أشهر التالية. ويصل المخصص إلى  1000 ريال  شهرياً خلال الأربعة الأشهر الأخيرة من العام.
تجدر الإشارة إلى أن تنظيم “مخصص صعوبة البحث عن عمل” هو تنظيم جديد أضيف إلى برنامج حافز، وبالتالي فإنه لا يلغي إعانة البحث عن عمل بقيمة 2000 ريال للشباب الباحثين عن عمل بين 20 و 35 عاماً. ويستفيد من “تنظيم مخصص صعوبة البحث عن عمل” الفئة العمرية من 35 – 60. كما يمكن أيضاً أن يستفيد من إعانة “مخصص صعوبة البحث عن عمل” الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الـ 2000 ريال، وذلك عندما تنطبق عليهم شروط “صعوبة البحث عن عمل”، وبحيث يمكنهم أن يتقاضوا دعم “صعوبة البحث عن عمل” بقيمة 1500 ريال، ثم 1250، ثم 1000 ريال، كما هو موضح أعلاه.  كما يسمح البرنامج الجديد للمقيمين في دور الرعاية فرصة الاستفادة من المخصص المالي وخدمات طاقات للتدريب والتوظيف.
وبالإضافة إلى المخصص الشهري، يقدم برنامج “حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل” برامج التأهيل والتدريب وخدمات المساعدة على التوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.
وكما نص قرار وإعلان مجلس الوزراء عن البرنامج، فمن المقرر أنْ يبدأ صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في تسجيل الراغبين في الاستفادة من برنامج “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل” بشكل رسمي (بعد 90 يوماً) من تاريخ صدور القرار، وذلك بهدف التحضير، وإكمال الاستعدادات اللازمة لبدء التسجيل. وخلال هذه المدة سيبدأ “هدف” بتعريف المستفيدين الجدد بسياسات وآلية عمل البرنامج وطريقة التسجيل فيه وإعلان اللوائح المُنظمة له.
ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير


احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

إقرار تنظيم “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة