تغطية لحظة بلحظة لعاصفة الحزم

موجز

أمير جازان يرعى تخريج 136 طالبًا وطالبة بتحفيظ القرآن  «»   #النصر يقلع إلى طاشقند  «»   والد اللاعب مختار فلاته في ذمة الله  «»   أمير عسير ينقل تعازي القيادة لذوي الشهداء آل غايب و القحطاني و العسيري  «»   #الهلال ينوي تمديد عقد دونيس  «»   استهداف المدنيين.. سلاح الحوثيين في عدن  «»   نيابة عن أمير القصيم.. السلوم يدشن فعاليات “بلسم” لسرطان القولون  «»   صحة عسير تنفي ما تردد عن إعفاء مدير مستشفى المجاردة  «»   ابن مساعد ضيفًا في “هيل الكلام”  «»   نجاح عملية قلب مفتوح نادرة بعد توقف القلب مرتين  «»   أمانة عسير تستقبل أمينها الجديد صباح اليوم  «»   4 فرق إسعافية تباشر حادث تصادم مروع في عرعر  «»   بدء التقديم للإيفاد والابتعاث الخارجي بتعليم عسير  «»   إنخفاض تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا للإسبوع الخامس على التوالي  «»   الجامعة العربية تستضيف اجتماع رؤساء أركان القوات المسلحة العربية  «»   العمل : لا تنظيمات و ضوابط خاصة بميزات العمالة الوافدة و مدة بقائهم في المملكة  «»   اللواء الحارثي يُدشن حملة السلامة بتبوك  «»   بدء الاختبارات النهائية في مدارس الشريط الحدودي في نجران لـ 7604 طلاب وطالبات  «»   أمانة الرياض تضبط 75 عاملاً مجهولي الهوية يبيعون لحوماً وأسماكاً فاسدة  «»   الشاعر ” الصالحي”: يا سيدي سلمانُ لو تسري بِنا في الليلة ِالظَّلماءِ أنتَ المِشْعَـلُ  «»   منتدى الغد ينطلق الأحد المقبل برعاية أمير الرياض وحوار للشباب مع وزير التجارة  «»   لا إصابات بين السعوديين جراء حرائق مدينة “فرزنو” بكاليفورنيا  «»   الشريف يُودِّع ثقافية الليث بأمسية شعرية  «»   مدني الباحة يحذر: رياح نشطة وأتربة تسبب رؤية غير جيدة حتى الثامنة مساءً  «»   بلدية فرسان تنفذ مشاريع بـ179 مليوناً بفرسان وقراها  «»   بلدية محافظة خميس مشيط تعلن عن سحب القرعة العلنية لأصحاب المنح السامية  «»   مصادر “المواطن”: رئيس الهيئات يقوم بزيارة إلى العضو المصاب بإطلاق نار  «»   زعيم كوريا الشمالية يتسلق أعلى جبل في بلاده  «»   قتلى في غارات واشتباكات في الضالع  «»   قتلى ومعتقلون بحملة للجيش المصري في سيناء  «»   هنا.. أسماء 200 مواطن ومقيم منحهم الملك سلمان ميداليات الاستحقاق  «»   “المواطن” تكشف بالصور: أخطاء هندسية تعيق افتتاح مشروع جسر الجال  «»   جامعة نجران تختتم مشاركتها في معرض ومؤتمر التعليم العالي  «»   مراقبة وتتبع الصرافات بشرائح إلكترونية.. وإتلاف النقود عند السرقة  «»   إجراءات فيليبينية تؤخِّر الاستقدام 8 أشهر.. وترفع الأسعار إلى 21 ألفاً  «»   الحي التراثي بالمدينة يستضيف فريق “لأمتنا نحيا”  «»   تعليم جدة يستقبل رغبات النقل الخارجي للوظائف التعليمية.. اليوم  «»   “الزعيم” يتنفس الصعداء بعد تخطي عقبة “النظيم” بضربات الترجيح  «»   اختتام فعاليات روح الوطن بحضور شبابي كثيف على مسرح المفتاحة  «»   الأيام المقبلة مليئة بالمفاجآت في انتصار الشرعية اليمنية وقوات التحالف  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
320244 مشاهدة
674 تعليق

يشمل الفئة العمرية من 20 حتى 60 عاماً

إقرار تنظيم “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل”

حافز
A+ A A-
المواطن- الرياض
أعلنت وزارة العمل تفاصيل  ما أقره مجلس الوزراء في جلسته يوم الاثنين  الماضي  29/1/1435هـ الموافق 2 /12 / 2013م حول  تنظيم “حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل” ليشمل الباحثين الجادين عن عمل في الفئة العمرية من 35 عاماً حتى 60 عاماً.
ويوفر هذا التنظيم مخصصاً مالياً شهرياً للمستفيدين منه (لمدة عام هجري)  يبلغ في الأربعة أشهر الأولى منه 1500 ريال شهرياً، ثم 1250 شهرياً في الأربعة أشهر التالية. ويصل المخصص إلى  1000 ريال  شهرياً خلال الأربعة الأشهر الأخيرة من العام.
تجدر الإشارة إلى أن تنظيم “مخصص صعوبة البحث عن عمل” هو تنظيم جديد أضيف إلى برنامج حافز، وبالتالي فإنه لا يلغي إعانة البحث عن عمل بقيمة 2000 ريال للشباب الباحثين عن عمل بين 20 و 35 عاماً. ويستفيد من “تنظيم مخصص صعوبة البحث عن عمل” الفئة العمرية من 35 – 60. كما يمكن أيضاً أن يستفيد من إعانة “مخصص صعوبة البحث عن عمل” الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الـ 2000 ريال، وذلك عندما تنطبق عليهم شروط “صعوبة البحث عن عمل”، وبحيث يمكنهم أن يتقاضوا دعم “صعوبة البحث عن عمل” بقيمة 1500 ريال، ثم 1250، ثم 1000 ريال، كما هو موضح أعلاه.  كما يسمح البرنامج الجديد للمقيمين في دور الرعاية فرصة الاستفادة من المخصص المالي وخدمات طاقات للتدريب والتوظيف.
وبالإضافة إلى المخصص الشهري، يقدم برنامج “حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل” برامج التأهيل والتدريب وخدمات المساعدة على التوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.
وكما نص قرار وإعلان مجلس الوزراء عن البرنامج، فمن المقرر أنْ يبدأ صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في تسجيل الراغبين في الاستفادة من برنامج “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل” بشكل رسمي (بعد 90 يوماً) من تاريخ صدور القرار، وذلك بهدف التحضير، وإكمال الاستعدادات اللازمة لبدء التسجيل. وخلال هذه المدة سيبدأ “هدف” بتعريف المستفيدين الجدد بسياسات وآلية عمل البرنامج وطريقة التسجيل فيه وإعلان اللوائح المُنظمة له.
ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

إقرار تنظيم “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة