أمانة الرياض تزيل 4 آلاف سيارة تالفة من بعض الأحياء والشوارع

أمانة الرياض تزيل 4 آلاف سيارة تالفة من بعض الأحياء والشوارع

الساعة 11:11 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
520
0
طباعة
2

  ......       

أعلنت أمانة منطقة الرياض -ممثلة في الإدارة العامة للنظافة- عن إزالة أكثر من ٤٠٦١ سيارة تالفة من بعض أحياء وشوارع وطرقات وميادين المدينة خلال العام الماضي، وتفاوتت إزالة السيارات والهياكل التالفة من حي لآخر داخل أحياء وشوارع العاصمة.

ووضعت الفرق الميدانية بالأمانة ملصقات تحذيرية على السيارات التالفة داخل الأحياء، وإمهال أصحابها مدة عشرة أيام متتالية لإزالتها، وفي حالة عدم سحبها من قِبل صاحبها خلال المدة المحددة، يتم سحبها مباشرة من قِبل فرق الأمانة.

وأشارت الأمانة -وفقاً لصحيفة “الوطن”- إلى أنها تحتجز السيارات التالفة في مدينة الرياض لمدة ثلاثة أشهر، وفي حال مراجعة مالك المركبة موقع الحجز خلال هذه المهلة، يتم منحه نموذجاً لفسح مركبته، فيما يحق للأمانة في حال عدم المراجعة التصرف بها حسب الأنظمة، مؤكدة حرصها على الحفاظ على المنظر العام لأحياء وشوارع المدينة من التشويه والتلوث البيئي من خلال إزالة جميع السيارات التالفة.

ودعت الأمانة جميع أصحاب السيارات التالفة إلى سرعة التحرك لسحبها والاستفادة منها قبل انتهاء المدة المحددة، وطالبت الجميع بالإبلاغ عن أي مركبة تالفة على هاتف طوارئ الأمانة حتى يتسنى لها سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وكان المجلس البلدي بالرياض قد تلقى العديد من الشكاوى حول المركبات القديمة لا سيما في أحياء وسط العاصمة إلى جانب الأحياء الجنوبية والغربية، كما تلقى شكاوى من المواطنين والمقيمين في “اليوم البلدي” حول سوء النظافة في عدد من الأحياء.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشرف حفل عشاء حمد آل ثاني .. وأمير قطر يهديه مجموعة من الخيول العربية

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك