إحالة مراسلي الجزيرة إلى جنايات القاهرة في قضية “الماريوت”

إحالة مراسلي الجزيرة إلى جنايات القاهرة في قضية “الماريوت”

الساعة 7:35 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
340
0
طباعة
الجزيرة

  ......       

أحالت سلطات التحقيق المصرية- اليوم الأربعاء- 20 من مراسلي قناة “الجزيرة”، بينهم أربعة أجانب، المتهمين في القضية المعروفة باسم “خلية الماريوت”، إلى محكمة جنايات القاهرة.

وبحسب تقارير إخبارية، تضمن أمر الإحالة، الصادر عن النائب العام، المستشار هشام بركات، اتهام مراسلي الفضائية القطرية بـ”ارتكاب جرائم التحريض على أمن مصر”، و”اصطناع مشاهد وأخبار كاذبة”، وبثها عبر قناة الجزيرة، وقنوات تلفزيونية أخرى.

وأورد موقع “أخبار مصر”، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قرار النائب العام تضمن إحالة ثمانية متهمين محبوسين بصفة احتياطية، إلى المحاكمة، مع ضبط وإحضار المتهمين الـ12 الهاربين.

واتهمت النيابة المراسلين الأجانب، وهم بريطانيان وأسترالي وهولندية، بتشكيل “شبكة إعلامية”، ضمت 20 شخصاً من المصريين والأجانب، اتخذت من فندق “الماريوت” الشهير، بوسط القاهرة، مركزاً لعملياتها.

وأسندت النيابة إلى المتهمين المصريين ارتكاب جرائم “الانضمام إلى جماعة إرهابية، مؤسسة على خلاف أحكام القانون”، و”الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين”، و”الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي”.

واتهمت الأجانب بالاشتراك مع المتهمين المصريين بطريق الاتفاق والمساعدة، في إمداد أعضاء تلك الجماعة بالأموال والأجهزة والمعدات والمعلومات، مع علمهم بأغراض تلك الجماعة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. شاهد .. صور تشريف الملك مأدبة العشاء في قصر المشرف وتقليده وسام زايد