الأمير طلال: أردوغان “بدأ يشوف نفسه”.. وشيء مؤسف تحول القرضاوي!

الأمير طلال: أردوغان “بدأ يشوف نفسه”.. وشيء مؤسف تحول القرضاوي!

الساعة 9:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3880
5
طباعة
5

  ......       

قال الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي “أجفند” إن وسائل الإعلام السعودي تمارس في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حرية وانفتاحاً في الطرح والرأي, مشيراً إلى أنه يعتبر الحرية أساس كل شيء؛ نأخذ منها ما يتفق مع ثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا.

1

وحول مشاريع “أجفند” ومن بينها إنشاء بنوك للفقراء قال الأمير طلال: الفقر معترف به رسمياً وخادم الحرمين الشريفين زار أحياء فقيرة في الرياض, ونحن جاهزون لإنشاء بنك في السعودية, متسائلاً في الوقت نفسه عن السبب في إعاقة تحقيق ذلك إلى الآن.

وفي الشأن الدولي, وصف الأمير طلال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أوردغان بأنه شخصية من الشخصيات المهمة في القرن العشرين, لكنه “بدأ يشوف نفسه” على حد وصفه وتحول إلى نوع من الدكتاتورية, موضحاً أن أسوأ شيء الدكتاتورية البرلمانية.

وتابع الأمير طلال: تحول أردوغان المفاجئ جاء كعملية أمريكية, فواشنطن تبحث عن شخص ذي خلفية إسلامية ووجدها في أردوغان.

وتحدث الأمير طلال عما شهدته بعض الدول العربية من قتل وتدمير وفوضى قائلاً: “هذا ليس بربيع عربي بل خريف”, فيما تحدث عن يوسف القرضاوي قائلاً: “كنت اعتز بصداقته وشيء مؤسف هذا التحول الذي حدث له ومساندته لجماعة الإخوان وتأثيره وتوجيهه الشباب نحو الفوضى”.

من جهة ثانية, دعا الأمير طلال لفتح حوار مع إيران بأي وسيلة, مشيراً في الوقت نفسه إلى قبول الإيجابي مما يطرح في الحوار, فالسعودية تحاور الجميع وعلينا محاورة الجيران- في إشارة إلى طهران- ويجب على الدولة عدم الامتناع عن الحوار مع أي جهة”.

وأكد الأمير طلال في الوقت نفسه على أنه يجب عدم الاعتماد على سياسة أمريكا، فليس كل ما تقوله صح، بل الصح هو ما يتفق عليه في جلسات الحوار الرسمية بين واشنطن والرياض وليس الاتصالات الشخصية. وأضاف الأمير طلال: “إن ما يقوله الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والأمير تركي الفيصل خلال مشاركاتهما في المؤتمرات والندوات يصل إلى مسامع الإيرانيين”, مشيراً إلى مباركته لمعظم ما يقوله تركي الفيصل في المحافل الدولية دفاعاً عن الموقف السعودي.

610 2


قد يعجبك ايضاً

الأمير مشعل بن سعود رئيسا للمجلس التنفيذي لأعضاء الشرف بـ #النصر

المواطن ــ أبوبكر حامد انتهى اجتماع أعضاء الشرف