بالفيديو.. طائرة ” إليرون 3 إس ” الروسية تتفوق على مثيلاتها الأجنبية

بالفيديو.. طائرة ” إليرون 3 إس ” الروسية تتفوق على مثيلاتها الأجنبية

الساعة 10:08 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
410
0
طباعة
sdert

  ......       

تعهد مدير شركة “إنيكس” المنتجة للمنظومات الجوية من دون طيار بصنع منظومة طيران روسية لا تقل مواصفاتها عن مواصفات مثيلاتها الأجنبية وبسعر يقل عنها عدة مرات.

وأفادت وسائل الإعلام الروسية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بأن وزارة الدفاع الروسية اشترت 17 منظومة طيران من دون طيار، تضم 34 طائرة من هذا النوع مع أجهزة التحكم، وهي من طراز “إليرون 3 إس ” روسية الصنع بمبلغ 100 مليون روبل، أي ما يعادل 3 ملايين دولار.

وقال مدير شركة “إنيكس” المنتجة لهذه المنظومات فاليري بوبيجيموف إن الجيش الروسي سيحصل على طائرات مطوّرة كليا من دون طيار لا تشبه سابقاتها إلا بالشكل، مضيفا أن سعرها يقل 5 مرات عن مثيلاتها الإسرائيلية التي سبق أن اشترتها وزارة الدفاع من شركة “إيروسبايس إندوستري” الإسرائيلية.

وتستخدم الطائرات الجديدة للاستطلاع وفق مسار محدد مسبقا باستخدام أجهزة الفيديو وأجهزة الأشعة تحت الحمراء، فضلا عن مهمة تصحيح التصويب.

وتعتبر الطائرة جهاز استطلاع قصير المدى يمكن تغيير تجهيزاته وفقا للمهام الموكلة إليه، ويمكن تزويد الطائرة بأجهزة للتشويش ولرصد الأحوال الجوية وغيرها.

وتختلف الطائرة عن سابقاتها بمواصفات أفضل من حيث قلة الضجيج وحداثة البرامج الكمبيوترية وأجهزة التوجيه وإمكانية حمل أجهزة أثقل، وهي مزودة بمحرك كهربائي.

ويبلغ وزن الطائرة لدى الإقلاع 4.3 كيلوغرام، وطولها 0.635 متر، وعرضها 1,47 متر. وتتراوح سرعتها بين 70 و130 كلم في الساعة، وذلك على ارتفاع من 50 إلى 5000 متر، وتعمل بدرجة حرارة تتراوح بين 30 تحت الصفر و40 فوقه، ولمدة ساعتين.


قد يعجبك ايضاً

الأرصاد تتوقع سماء غائمة على الجنوب وغبار على معظم مناطق السعودية

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية