“اعرف عدوك الأول اللوكيميا والأنيميا” بمدارس الأبناء بعسير

“اعرف عدوك الأول اللوكيميا والأنيميا” بمدارس الأبناء بعسير

الساعة 7:44 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
840
0
طباعة
6

  ......       

نظمت جامعة الملك خالد -ممثلة في طالبات كلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية التطبيقية- برنامج “اعرف عدوك الأول اللوكيميا والأنيميا”، وذلك في مدارس الأبناء بمدينة الملك فيصل العسكرية.

تضمن البرنامج عدة أركان، استعرض -من خلالها- التعريف بالمرض، والتشخيص، بعرض شرائح لعينات دم لأشخاص مصابين بتقنية المجهر الإلكتروني، وعرض كيفية الوقاية بالغذاء السليم المزود بالحديد، والأغذية التي تقلل من الخلايا السرطانية، كما تم عرض طرق العلاج، عن طريق نخاع العظم والعلاج الإشعاعي والكيمائي، والذي يعد الأكثر انتشاراً.

وأوضحت الطالبة نورة عائض -من طالبات كلية الصيدلة-: “الفكرة مستوحاة من برنامج تلفزيوني، وكان هدفنا تغيير مسمى مريض السرطان إلى محارب السرطان”.

وأشارت وكيلة الشؤون التعليمية بمدارس الأبناء -أ. فاتن علي الحمراني- إلى أن تقديم الطالبات كان رائعاً، والفائدة عمت لجميع طالبات المدرسة ومعلماتها، وقدمت شكرها للمشاركات من الكليتين.

وقالت الطالبة أثير الأسمري -بالصف الثالث الثانوي-: “استمتعت بعرض الطالبات، واستفدت من العرض المقدم، وزادت معرفتي بالمرض وكيفية التغلب عليه، وتشجعنا للدراسة مستقبلاً بالتخصصات الطبية”.

وقد شارك الطالبات -من أعضاء هيئة التدريس- كل من؛ الدكتورة إيمان النشار والمعيدة بيان الحفظي.

1 2 3 4 5 7


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ايداع معاش شهر ربيع الأول لمستفيدي #الضمان

المواطن- الرياض أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس