الفيصل يعد محضري المختبرات بحل مشاكلهم التعليمية

الفيصل يعد محضري المختبرات بحل مشاكلهم التعليمية

الساعة 10:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1905
17
طباعة
خالد الفيصل

  ......       

التقى- اليوم الثلاثاء- عدد من محضري المختبرات بوزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل، لعرض مشكلتهم، التي تمتد إلى سنوات من انتظار السماح لهم من وزارة التربية لإكمال دراستهم والحصول على درجة البكالوريوس في تخصص المختبرات المدرسية.

وأكد عدد من محضري المختبرات لـ”المواطن” أن اللجان المنعقدة في الوزارة قد أنهت أعمالها بتوصيف المقررات الدراسية وإحداث المسار الملائم لتطوير المؤهل والعمل مع الجامعات لتحكيم الخطة الدراسية عبر لجان مشتركة.

وأوضحوا أنهم عرضوا على وزير التربية العقبات التي تواجه تطوير المؤهل الخاص بهم، مطالبين الفيصل بمتابعة إزالة تلك العقبات بشكل شخصي، للسماح لهم بإكمال الدراسة تمشياً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين لتطوير التعليم ومنسوبيه.

وأشاروا إلى أن وزير التربية علم بتقاعس مسؤولي الوزارة عن الرفع للخدمة المدنية، برأي المختصين المتعلق بأحقية المستوى الثالث للحاصلين على درجة الدبلوم، حتى يعيد المجلس الموقر النظر في القرار ١٤٣٠/١ الذي تسبب في حرمانهم من الحصول على المستوى الثالث بناء على ما ورد من إفادات سابقة من وزارة التربية لم تبن على رأي مختص وإنما أوردت بالرأي الإداري فقط.

وأشاد محضرو المختبرات بحسن الاستقبال، مشيرين إلى أن الفيصل وعدهم بالنظر في مطالبهم والعمل على تحقيقها.


قد يعجبك ايضاً

سعود بن نايف: يجب أن نعتني بالمساجد قبل بيوتنا

المواطن-عامر عسيري-الدمام أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان