تعليم الشمالية يدشن حملة توعوية عن أضرار التدخين

الإثنين ٣ مارس ٢٠١٤ الساعة ١٠:١١ صباحاً
تعليم الشمالية يدشن حملة توعوية عن أضرار التدخين

دشن المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ عبدالرحمن القريشي، حملة الإقلاع عن التدخين، وافتتح المعرض المصاحب والموجه للطلاب بحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ عباس العنزي، ومدير الإشراف التربوي محمد العطيوي، ومدير إدارة التوعية الإسلامية فيصل الدخيل، وفريق برنامج مكافحة التدخين من المديرية العامة للشؤون الصحية.

وتستمر الحملة لمدة أسبوعين وتتنوع ما بين زيارة للمعرض المصاحب لها ومحاضرات في المدارس تنظمها إدارة التوعية الإسلامية، وبحضور المشرفين التربويين ومديري المدارس والمرشدين الطلابيين.

وأكد المدير العام أهمية الحملة في كثير من الجوانب الدينية والتربوية والصحية والاقتصادية، ونبّه إلى ضرورة عمل دراسات وإحصائيات بالأرقام عن المدخنين في المدارس، منوهاً بدور وزارة التربية والتعليم في هذا الجانب والتعاون مع جميع الجهات ذات الاختصاص لمواجهة هذه العادة الضارة والتي تفاقمت حتى اتفق العالم على مدى ضررها بتخصيص يوم عالمي للتوعية بأضرارها.

من جهته أوضح الأستاذ فيصل الدخيل، أن الحملة تستهدف الطلاب في جميع المراحل عبر إقامة محاضرات دينية ومحاضرات صحية، إضافة لعروض توعوية وتوظيف الإذاعة المدرسية للتوعية.

2

5

0