أهل الجنوب يرسمون لوحة حب وطنية في ذكرى البيعة

أهل الجنوب يرسمون لوحة حب وطنية في ذكرى البيعة

الساعة 9:47 صباحًا
- ‎فيالذكرى التاسعة للبيعة
705
0
طباعة
IMG-20140426-WA0064

  ......       

شهدت منطقة الجنوب أكبر احتفال وطني متنوع يقام في مناطق المملكة وتحولت خميس مشيط إلى كرنفال حب وولاء للوطن وقائده في الاحتفال الكبير الذي أقامته الغرفة التجارية الصناعية بأبها بمناسبة الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مركز الأمير سلطان الحضاري. المقام به معرض رائدات الأعمال (رام عسير).

وبدأ الاحتفال بفقرات حب عفوية من أطفال عسير عبروا خلالها بأجمل العبارات عن صدق الانتماء والولاء للوطن، بمشاركة أهالي عسير كباراً وصغاراً رجالاً ونساءً.

وكان لزوار الاحتفال مشاركات وجدانية متعددة فمنهم من عبّر عبْر كلمات سطرها على لوحة تجديد البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ومنهم من عبّر من خلال رسم حي وإبداعي لصور قائد الأمة وصور أخرى وطنية تحكي قصة حب أهل الوطن لقيادتهم الحكيمة ومنهم من نثر أشعاره الوطنية في مساء احتفالي مدهش عنوانه “يا ملكنا فديناك”.

وقدمت فرق ترفيهية بعض العروض البهلوانية من مسرحيات، وبرامج ومجسمات، أدخلت السرور على جميع الأطفال الزائرين للمعرض والمشاركين واستنطقت مشاعر الأطفال الوطنية وأهاليهم تجاه ذكرى البيعة.

وشاركت فرقة نبض الجنوب بقيادة الشاب ناصر الشهراني عدد من الألوان الشعبية التي تمثل تراث المنطقة حيث أبدعوا في فلكور العرضة، والمسيرة، والخطوة، واللعب، بقصائد الشاعر عايض بن رمثه.

وقدمت فرقة الجنوب بأكثر من 40 شاباً في فن تراث المنطقة في عدة ألوان قدموا عرضة، وخطوة، ولعب شهري، بقيادة الشاب محمد سعيد عبدالرحمن. وتفاعل الحضور وكأنهم يرسمون لوحة حب للوطن ولأهله.

وكان من اللافت في الاحتفال التفاعل الكبير من الجمهور ترديداً للأهازيج وهتافاً متواصلاً وترديد للعبارات الوطنية وشهدت أجنحة المعرض هدايا ومصنوعات بشعارات وطنية وزعت البعض منها كهدايا مجانية للزوار احتفاءً بالوطن في مناسبة غالية هي ذكرى البيعة ووجهت مئات العدسات من الهواتف النقالة من الحضور والمشاركين نحو الفرق التي نالت فقراتها إعجاب الجميع.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبدالله المبطي: “الإنجازات في عهد الملك عبدالله منذ أن بايعناه قبل تسع سنوات تؤكد أن المملكة بقيادته وبرؤيته للمستقبل تهتم بالتركيز على المعرفة ونقل وتوطين التقنية المتقدمة وتنويع موارد الدخل الوطني وبناء أساس قوي للتنمية المستدامة وتعزيز علاقات المملكة مع الدول الأخرى”.

واعتبر أن “هذا إن دل على شيء فإنما يدل على انفتاح المملكة على فرص التجارة والاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية ونموها ولذلك فإنه يتعين علينا أن نقف لحظة نتأمل فيها ملامح النهضة الاقتصادية التي تعيشها مملكتنا الحبيبة وما تنعم به من خير وما تحقق لنا فيها من مكتسبات في مختلف نواحي الحياة، لذلك فإن التسع سنوات التي مرت على مبايعة المليك عبرت سريعة بمقياس الزمن لكنها بمعيار الإنجاز توازي عقوداً من الزمن بما شهدته من التطور والتقدم والنقلة النوعية التي شملت كافة المجالات”.

IMG-20140426-WA0067


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بث مباشر لحفل الاستقبال الكبير لخادم الحرمين في قصر الصخير بالبحرين