بناء أكبر ميدان مفتوح لمسابقات الخيول العربية في الكويت

بناء أكبر ميدان مفتوح لمسابقات الخيول العربية في الكويت

الساعة 1:57 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1835
0
طباعة
خيل خيول

  ......       

أعلن رئيس مجلس أمناء مركز الجواد العربي الكويتي، محمد جاسم المرزوق، أنه سوف يجري بناء أكبر ميدان مفتوح لمسابقات جمال الخيول العربية في الكويت على أرض مركز الجواد العربي (بيت العرب) في منطقة صبحان بجانب نادي الصيد والفروسية، وبمساحة إجمالية تقارب 30 ألف متر مربع، وبتكلفة مقدارها 1.064.611 ديناراً.

وقال إن هذا الدعم يأتي استكمالاً للدعم السابق المقدم من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الخاص بإعادة تأهيل وتطوير مرافق مركز الجواد العربي، التي سوف يتم الانتهاء منها في نهاية شهر مارس 2015، بالإضافة الى الدور الإيجابي الذي يقوم به مركز الجواد العربي (بيت العرب) في المحافظة على الإرث الثقافي والحضاري المرتبط بالجواد العربي الأصيل.
ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية عن المرزوق أن مشروع الميدان الجديد يستوعب كل البطولات المحلية والدولية المرتبطة بمسابقات جمال الخيول العربية، بالاضافة الى امكانية استيعاب بطولات قفز الموانع وبطولات أخرى.
وتأسس مركز الجواد العربي (بيت العرب)، المربط الرسمي للجواد العربي في دولة الكويت، عام 1980 من أجل المحافظة على نسل الجواد العربي الأصيل، ويحتوي حاليا على ما يقارب 100 رأس من أصايل الخيول العربية، ويقوم سنويا بإقامة مزاد علني لبيع الفائض من إنتاجه، دعما وتشجيعا منه للمواطنين لإعطائهم فرصة اقتناء مثل هذه الخيول الأصيلة والمحافظة عليها.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير