بوتين يدرس رد الاعتبار لتتار القرم

بوتين يدرس رد الاعتبار لتتار القرم

الساعة 7:47 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
740
0
طباعة
بوتين

  ......       

 

المواطن- نت

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء عن عزمه حل القضايا الحيوية لتتار القرم، بعد توجههم للأمم المتحدة عقب تزايد شكاويهم خلال المرحلة الأخيرة جراء معارضتهم لضم موسكو لشبه الجزيرة.

ووعد بوتين أثناء لقائه مع رئيس جمهورية تتارستان الروسية، رستم مينيخانوف، بتكليف الحكومة بدراسة احتمال إدراج شعب تتار القرم في القانون الخاص برد الاعتبار للشعوب المضطهدة.

وأوضح الرئيس الروسي أنه يسعى أيضا إلى شرعنة التجمعات السكنية التي يقطنها تتار القرم.

وأعرب بوتين عن استعداده لتخصيص مقدرات مالية لتطوير البنية التحتية للمناطق التي يقطنها تتار القرم الذين يمثلون 12% من سكان شبه الجزيرة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية (إيتار تاس).

وكان ممثلون عن العرق التتاري في شبه جزيرة القرم قد قدموا في اجتماع مع الأمم المتحدة صورة توضيحية عن وضعهم بعد انفصال القرم عن أوكرانيا وضمها إلى روسيا الاتحادية.

ولم تشارك روسيا في الاجتماع الذي أجري بسرية تامة، حيث قدمت مذكرة احتجاج على هذا الاجتماع الذي وصفته بأنه “عمل دعائي”، مشددة على أن القرم جزء من أراضيها وليست تابعة لأوكرانيا.

وأعرب ممثلو التتار أمس عن قلقهم على حقوقهم، بينما أدانت منظمات أخرى تعرض وسائل الإعلام للمضايقة و”الحجب”.

ومنذ بدء أزمة القرم تزايدت شكاوى التتار بشكل ملحوظ، خاصة وأنهم يعارضون الانفصال عن أوكرانيا والانضمام إلى روسيا، مما أثار قلق الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان.


قد يعجبك ايضاً

الأهلي يدرس الاسنغناء عن “كارلوس” في يناير

المواطن ــ أبوبكر حامد يدرس السويسري كريستيان جروس،