رفسنجاني للسفير السعودي: الخلافات توسع دائرة زعزعة الأمن الإقليمي

رفسنجاني للسفير السعودي: الخلافات توسع دائرة زعزعة الأمن الإقليمي

الساعة 2:30 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
535
0
طباعة
أكبر هاشمي رفسنجاني

  ......       

دعا رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني -أكبر هاشمي رفسنجاني، اليوم- إلى ضرورة تطوير العلاقات بين طهران والرياض في مختلف المستويات.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن رفسنجاني قوله -خلال استقباله السفير السعودي الجديد في طهران عبدالرحمن بن غرمان الشهري-: “في ظل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المستويات، سيتم توفير مصالح البلدين، وتتجه الدول الإسلامية الأخرى أيضا نحو تحسين العلاقات في ما بينها”.

وأشار إلى مكانة إيران والسعودية في المنطقة، داعياً إلى “تعريف وتنظيم معيار لتعاون العالم الإسلامي؛ لأن الخلافات توسع دائرة زعزعة الأمن الإقليمي، وتؤدي إلى تضييع إمكانات الدول الإسلامية”.

وحث رفسنجاني طهران والرياض على التنسيق بشأن قضايا المنطقة والعالم الإسلامي، مصرحاً بأن “أعداء الإسلام يفرحون حينما يرون بعض المسلمين يكفرون ويقتل أحدهم الآخر، بسبب معتقدات باطلة وجاهلية”.

من جانبه، قال السفير السعودي -عبدالرحمن بن غرمان الشهري- إن لرفسنجاني “مكانة خاصة لدى المسؤولين والشعب السعودي” مجدداً الدعوة له لزيارة الرياض.

وأشار إلى زيارات رفسنجاني السابقة إلى السعودية وتأثيرها في تطوير العلاقات بين البلدين وترسيخ الأمن والاستقرار في دول المنطقة.

وأشاد الشهري بالحكومة الإيرانية الجديدة، مصرحاً بأن “توجهات حكومة الرئيس -حسن روحاني- تركت نتائج إيجابية في السعودية والدول الإسلامية الأخرى”.

واعتبر السفير السعودي أن “التطورات المؤثرة على العلاقات مؤقتة وعابرة، وأن الشيء الذي ينبغي أن يكون المعيار هو المشتركات الثقافية والتاريخية الكثيرة التي تربطنا نحن كمسلمين”.


قد يعجبك ايضاً

الحقباني يبحث تعزيز التعاون مع مدير المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدُوليّة

المواطن – الرياض التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية