أهالي الصوالحة: واجهة عسير من الجهة الشمالية لمركزنا مظلمة‎

أهالي الصوالحة: واجهة عسير من الجهة الشمالية لمركزنا مظلمة‎

الساعة 1:57 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1170
7
طباعة
Untitled 10

  ......       

ناشد عدد من سكّان قرية غالب التابعة لمركز السعيدة بمحايل عسير، بلدية البرك، تحسين مدخل الحدود الإدارية لمنطقة عسير من الجهة الشمالية لمركز السعيدة.

وقال المواطن راشد الصالحي: “بلدية البرك نزعت أعمدة إنارة المدخل الشمالي لمنطقة عسير، بالقرب من مجمع التاج التجاري، الذي لم يضئ من الأساس، والمدخل موحش في فترة الليل ولا توجد به إنارة”.

ولفت إلى أن “هذا المدخل واجهة منطقة عسير – بداية الحدود الإدارية لها – للقادم من منطقة مكة المكرَّمة، ومن المؤسف أن تكون الواجهة بهذا الشكل”.

وقال: “نطالب رئيس البلدية الاهتمام بهذا المدخل وتمييزه بالطراز العسيري؛ ليكون شكله حضاريًّا”.
وذكر “الصالحي” أن مخطط صعبان التابع لمركز سعيدة الصوالحة تم توزيعه على المواطنين منذُ ما يقارب عشرين عاماً، ولا يزال على وضعه وﻻ يوجد به ما يوحي بأنه مخطط سكنيّ معتمد منذ فترة طويلة.

وأوضح الصالحي أن أبناءهم يمنون النفس بأن يروا هذا المخطط وهو بأجمل صورة، مشيراً إلى أن اليأس دبَّ في نفوسهم؛ لعدم الاهتمام من البلدية، سواءً بلدية محايل عسير التي عَمِلت على رسم المخطط وتوزيعه، أو بلدية البرك التي تُشرف – حالياً – على مخططات المنطقة ومنها مخطط صعبان.

وتساءل “الصالحي”: “إلى متى هذا التجاهل من مسؤولي المنطقة، وحكومتنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين وفّرت كل سبل الراحة للمواطن، والميزانيات الضخمة التي تُصرف للمشاريع، ولم يعد للمسؤول أي حجة؛ ولكن للأسف نسمع وعوداً ولا نرى عملاً”.

من جهته أوضح رئيس بلدية البرك – سعيد بن علي حافظ – لـ “المواطن”: “الأعمدة التي تم إزالتها سبق أن تم وضعها بجهد ذاتي مسبق من البلدية دون التنسيق مع إدارة الطرق وأصبحت تُشكّل خطراً على سالكي الطريق”.

وقال: “جارٍ دراسة مدخل السعيدة الشمالي وإنارة الشارع العام بشكلٍ مكتملٍ ونظاميّ”.

وأما فيما يخصّ المخطط أوضح ابن حافظ أنه جارٍ توقيع عقد فتح شوارعه الترابية، مشيراً إلى أن العمل سيبدأ به خلال شهرين وسيتم مناقشة سفلتته مع المجلس البلدي خلال الجلسة القادمة.
dns

Untitled 2


قد يعجبك ايضاً

“السيّد” نقيبًا بالدفاع المدني في #عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير قلد