“ميسي” أعلى لاعبي كرة القدم أجراً في العالم

“ميسي” أعلى لاعبي كرة القدم أجراً في العالم

الساعة 12:17 صباحًا
- ‎فيالرياضة
560
0
طباعة
ميسي

  ......       

أعلن نادي برشلونة -المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة- أنه توصل إلى اتفاق مع ليونيل ميسي -أفضل لاعب في العالم- أربع مرات، على أن يبرم الطرفان عقداً جديداً معدلاً.

وذكرت تقارير أن العقد الجديد سيجعل ميسي -البالغ عمره (26) عاماً- أعلى لاعبي كرة القدم أجراً في العالم، بحصوله على (20) مليون يورو (27.4 مليون دولار) سنوياً.

ولم يعلن النادي القطالوني عن تفاصيل العقد -الذي سيحل بديلاً للعقد الحالي، المقرر أن ينتهي في يونيو (2018)م- لكن من المتوقع تعزيز مكانة ميسي، باعتباره من أعلى لاعبي الكرة أجراً في العالم.

وذكر تقرير أن قائد الأرجنتين قد يسترد -أيضاً- حقوق النشر الخاصة بصوره، ما يزيد دخله.

وذكرت مجلة “فوربس”، أن ميسي عاشر أعلى الرياضيين أجراً، بإيرادات سنوية تتجاوز (41) مليون دولار، تشمل الأجور وحقوق الرعاية.

وقال برشلونة -في بيان-: “برشلونة توصل لاتفاق لتعديل بنود عقد ميسي كلاعب محترف مع الفريق الأول”. وأضاف: “العقد المعدل سيوقع خلال الأيام القليلة القادمة”.

وذكرت صحيفة “ماركا” أن ميسي -الذي كان يصل دخله الصافي إلى (13) مليون يورو في الموسم- سيتصدر -بالعقد الجديد- قائمة أجور لاعبي كرة القدم على مستوى العالم، متقدماً على كريستيانو رونالدو (18 مليون يورو) وزلاتان إبراهيموفتش (14.7 مليون).

وميسي هو أفضل هدافي برشلونة عبر العصور، بعد أن أحرز (354) هدفاً في (424) مباراة رسمية، وسيعطي العقد الجديد النادي دفعة قوية قبل مباراة أتليتيكو مدريد غداً السبت، لتحديد بطل الدوري الإسباني.

وقال جيراردو مارتينو -مدرب برشلونة، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة-: “أي أمر جيد بالنسبة لميسي هو جيد لبرشلونة.. إنه خبر سعيد للطرفين.”

ومنذ أن لعب ميسي مباراته الأولى مع برشلونة في موسم (2004/2005) أحرز برشلونة (21) لقباً، منها ثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، وستة ألقاب للدوري الإسباني.

وانضم ميسي إلى أكاديمية برشلونة وعمره (13) عاماً، بعد فترة قصيرة مع فريق نيويلز أولد بويز في بلده الأرجنتين.

ودفع ميسي ووالده خمسة ملايين يورو للسلطات الإسبانية العام الماضي، لتسوية نزاع ضريبي.

وتردد أن هذا الثنائي أخفى أكثر من أربعة ملايين يورو، عن طريق تقديم معلومات غير كافية، عن دخولهما في الفترة بين (2006) و(2009).

وقال مكتب المدعي العام المسؤول عن الجرائم الضريبية في قطالونيا، إن إيرادات حقوق بيع صور اللاعب أخفيت باستخدام شبكة من الشركات الوهمية في أوروجواي وسويسرا وبريطانيا.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين