اختيار (50) مدرسة في جدة لتطبيق برنامج الاستدامة “بيئتي”

اختيار (50) مدرسة في جدة لتطبيق برنامج الاستدامة “بيئتي”

الساعة 5:15 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
4095
0
طباعة
Jeddah - جدة - جده 8

  ......       

أعلنت اللجنة المشتركة بين جامعة الملك عبدالعزيز وإدارة تعليم محافظة جدة، اختيارها لـ(50) مدرسة في المراحل التعليمية الثلاث، بغرض تطبيق برنامج “بيئتي”، الذي وافق عليه وزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل أخيراً، والخاص بغرس مفاهيم الترشيد والتنمية المستدامة في الطلاب والطالبات.

وبحثت اللجنة -في اجتماعها الذي عقدته بوكالة جامعة الملك عبدالعزيز للمشاريع- استراتيجيات انطلاق البرنامج مع العام الدراسي المقبل، وفعاليات التوعية التي تسبق ذلك، والتي تنفذها وحدة التوعية والإعلام بالجامعة بالشراكة مع إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة.

وأوضح مدير عام البرنامج -المهندس أيمن عبدالولي- أن اللجنة بحثت التوزيع الجغرافي للمدارس الخمسين المختارة لتطبيق العمل فيها كمرحلة أولى، ومعايير الاختيار، إذ يهدف البرنامج إلى تحفيز الطلاب لنقل مبادئ الاستدامة المستوعبة من البيئة المدرسية إلى بيئة المنزل، وبالتالي المجتمع.

وأشار إلى أن البرنامج الذي يولي عناية خاصة بالطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة، يوصل مبادئ الاستدامة بطرق ترفيهية ومشوقة للإلمام بطرق التصرف تجاه الطاقة، والقطاع النباتي، والمسطحات المائية، والتدوير، والتلوث، والنقل النظيف.

وبحث  الاجتماع استراتيجيات بدء فعاليات البرنامج، وحضره من جانب إدارة التعليم مساعد مدير التعليم عبدالعزيز الرفاعي، والمشرف على البرنامج من قبل الإدارة “جميل فلاته”، ومستشار البرنامج محمد الظاهري.

وبيّن المهندس عبدالولي مدير البرنامج أن اجتماعات دورية مكثفة ستواصل لتغطية جميع تفاصيل فعاليات البرنامج الذي سينطلق مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقال، إن الفعاليات ستشمل مشاركات بين الطلاب والطالبات والكادر التنفيذي، الذي سيتم اختياره بعناية من بين أفضل كوادر التعليم الخاص والعام، وسيقدم البرنامج قصصاً للأطفال وأفلاماً توعوية وهدايا عينية، ومسرحيات وقصَّاصين، وبمشاركة الأطفال في جميع الفعاليات.


قد يعجبك ايضاً

المرور يسعى لتطبيق كاشف الكحول للسائقين

المواطن – الرياض تسعى الإدارة العامة للمرور إلى