اعتماد علاج (352) مريضاً منهم 157 بالخارج

اعتماد علاج (352) مريضاً منهم 157 بالخارج

الساعة 1:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
525
0
طباعة
شعار وزارة الصحة

  ......       

اعتمدت الهيئة الطبية العليا في اجتماعها المنعقد مؤخراً علاج(352) حالة مرضية داخل وخارج المملكة حيث تم اعتمادعلاج (157) حالة مرضية خارج المملكة في كلاً من امريكا وألمانيا والصين وفرنسا وايطاليا وبريطانيا بالإضافة إلى سويسرا وكوريا الجنوبية وباكستان ومصر والأدرن .

وأوضح مدير عام الهيئات الطبية والملحقيات الصحية بوزارة الصحة الدكتور مشعل عبدالله المشعل بأن الحالات التي سيتم علاجها في أمريكا تعتبر هي الأعلى ويبلغ عددها (60) حالة ، تليها المانيا بـ (40) حالة فالصين (26) حالة ووصلت الحالات المحولة للعلاج في بريطانيا (13) حالة و(11) حالة في فرنسا ايضا وحالتان في كل من ايطاليا والأردن ومصر وحالة واحدة في كل من كوريا الجنوبية وباكستان .

وأضاف د. مشعل بأن الهيئة الطبية العليا أصدرت موافقتها على تمديد العلاج لـ (64) حالة منها (36) حالة تتلقى العلاج في المانيا وكذلك الحال بالنسبة لـ(17) حالة تتلقى العلاج في امريكا و(11) حالة في بريطانيا ، مبيناً بأن هناك أيضاً حالات أخرى لا تزال تدرس حالتهم من خلال التقارير الطبية المرفقة .

وأشار أن الهيئة أحالت (131) حالة لتلقي العلاج داخل المملكة نظراً لتوافر العلاج حيث أن هذه الحالات ولله الحمد لا تستوجب تلقيها للعلاج خارج الوطن .

وأضاف أن دور وزارة الصحة يقتصر على متابعة الحالات المرضية التي سبقت الموافقة عليها من قبل الهيئة الطبية العليا من متابعة المريض حسب محل إقامته ، حيث تقوم بتقديم التسهيلات اللازمة لسرعة حصول المريض ومرافقه على تأشيرة علاج للبلد المقصود.


قد يعجبك ايضاً

العيادات السعودية تعالج أكثر من 13 ألف مريضاً سورياً بالزعتري

المواطن – الرياض تعاملت العيادات التخصصية السعودية مع