“المواطن” في البرازيل.. (10) آلاف ريال تكلفة حضور افتتاح كأس العالم

“المواطن” في البرازيل.. (10) آلاف ريال تكلفة حضور افتتاح كأس العالم

الساعة 6:46 مساءً
- ‎فيكأس العالم
775
1
طباعة
e

  ......       

منذ أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في فبراير/شباط المنصرم، نفاد تذاكر حضور المباراة الافتتاحية لمونديال كأس العالم، التي ستقام في البرازيل -مساء اليوم- عند الساعة الحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة، في ولاية “ساوباولو”، بين البرازيل وكرواتيا، بدأت السوق السوداء بعرض تذاكر حضور المباراة الافتتاحية بـ(6) آلاف ريال برازيلي وهو ما يساوي (10 آلاف ريال سعودي).

“المواطن” حضرت في ولاية “ساوباولو” وبدأت البحث والتقصي عن أماكن بيع تذاكر حضور المباراة الافتتاحية، ووجدت أن بعض العاملين في الفنادق يؤكد للنزلاء أنهم قادرون على جلب تذكرة حضور المباراة بمبلغ (6) آلاف ريال برازيلي، (10 آلاف ريال سعودي). كما علمت “المواطن” بأن كثيراً من السياح والقادمين لحضور كأس العالم -ولم يحصلوا على تذكرة حضور المباراة- طرحوا تساؤلات حول أفضل الأماكن التي يستطيعون عبرها مشاهدة المباراة بشكل واضح، بعيداً عن صخب أجواء الملعب.

وشهدت ولاية “ساوباولو” عدداً من المظاهرات الشعبية، احتجاجاً على تنظيم كأس العالم، وعملت الحكومة البرازيلية على تغطية الفنادق التي يسكنها أعضاء الاتحاد الدولي، ولاعبي منتخبي البرازيل وكرواتيا.

وكانت الشوارع الرئيسية -في ولاية “ساوباولو” التي ستقام فيها مباراة الافتتاح- قد حملت شعار مونديال كأس العالم (2014)، وكذلك العلم البرازيلي والدول الـ(32) المشاركة في المونديال، وضم شارع (بولستا) الرئيسي الأعلام.

وقال محمد الدوسري -أحد القادمين لحضور المباراة الافتتاحية، التي ستقام مساء اليوم الـ(12) من يوينو/حزيران (2014) في ولاية “ساوباولو”: “لم أستطع الحصول على تذكرة، وخلال بحثي تم إرشادي إلى السوق السوداء، لكني تخوفت منه، بعد أن علمت أن سعر التذكرة وصل (6) آلاف ريال برازيلي، وخشيت أن تكون التذكرة مزورة”!

وأضاف الدوسري: “أصبحت أبحث عن أماكن مناسبة لمشاهدة المباراة الافتتاحية، حتى أستطيع مشاهدة المباراة عن قرب من ملعب أبتاكيرا كورنثيانز”.

وكان الاتحاد الدولي (فيفا) قد أعلن -في بيان له في فبراير/شباط الماضي- أن نسب التذاكر التي حصل عليها البرازيليين، بلغت (57)% من تذاكر المباريات السبع الأولى، عبر الإنترنت، والتي بلغت (2.3) مليون تذكرة، حيث اشترى البرازيليون (906) آلاف و(433) تذكرة، وتأتي أمريكا في المرتبة الثانية، في عدد الذين حصلوا على تذاكر، والتي بلغت (125) ألف تذكرة.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. أشهر 10 أساطير مرعبة حول الأشباح