بالفيديو .. القرني: لست إخوانياً .. وخلافي مع “الفيصل” انتهى

بالفيديو .. القرني: لست إخوانياً .. وخلافي مع “الفيصل” انتهى

الساعة 3:58 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1650
2
طباعة
عائض-القرني

  ......       

قال الشيخ الدكتور عائض القرني إن حبه للأدب والشعر خدمه في الدعوة إلى الله , لافتاً إلى أنه كان يرى وهو صغير أن الشاعر ذات قيمة إلا أن شخصية الداعي والأديب هي أقرب له.
وبين القرني مساء أمس عبر برنامج -ياهلا رمضان-عبر قناة روتانا خليجية والذي يقدمه الإعلامي علي العلياني أن خطبة الجمعة في المساجد تحتاج إلى وقفة ، فبعض الخطباء تصل فترة خطبته إلى 45 دقيقة, ولو  الأمر بيده لكانت خطبة الجمعة لا تتجاوز 15 دقيقة.
وقال القرني : على من يطيل من الخطباء  أن يعيد دراسته وأن يذهب إلى مدارس محو الأمية فالدين أمرنا بالتسهيل.
وبين القرني أن المشائخ هم أسبق من الكثير في التجديد لكثرة إطلاعهم على الكتب إضافة لكثرة سفرهم ولم يحرموا التلفاز وإنما حُرم بعض البرامج والمسلسلات الخادشة , لافتاً إلى أنه ينصح الشيخ سعد البريك بأن يتوب إلى الله ويترك الشعر.
وأكد القرني أنه ليس إخوانياً ولا ينتمي للإخوان المسلمين , مشيراً أن ولاءه وبيعته لخادم الحرمين الشريفين.
وأشار القرني إلى أن بعض الدعاة أولى السياسة إهتماماً كبيراً وتجاهل الدعوة , مؤكداً تراجعه عن خطابه الذي امتدح فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما واصفاً موقفه بأنه الرئيس العاجز ويشعر بالإحباط إتجاهه .
وعن كتاب-لاتيأس-أكد القرني أنه لم يتعمد أن يأخذ من الكاتبة سلوى العضيدان وأن ماحدث هو طلبه من باحث في مكتبة العبيكان أن يجلب قصصاً ، حيث جاء بقصص الكاتبة -سلوى العضيدان- مقدماً إعتذاره للكاتبة.
وأضاف أنه ليس بينه وبين الأمير خالد الفيصل خلاف وقد ذاب الجليد والأمير سلمان بن عبدالعزيز هو من تدخل وأنهى الخلاف.
وتعليقاً على قول الشيخ عادل الكلباني عن صورة للشيخ القرني،  بين أن الكلباني هو مدرسة في الهياط وركوبه للفرس هو مجرد تعلم.
وفي فقرة المؤتمر الصحفي مع عدد من ممثلي الصحف الورقية والإلكترونية , أجاب القرني على بعض الأسئلة , حيث أكد أنه تم اختياره للمشاركة في مناصحة ذوي الفكر الغير سوي في أماكن إيقافهم. وبين القرني أن الصحوة ليست جريمة وأنها تحتوي على أخطاء وقصور.


قد يعجبك ايضاً

مرور #عسير يتجاوب مع “المواطن” ويشكل لجنة لإعادة تخطيط حادث

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير تجاوب