مقيم يحول شقته إلى وكر لترويج العرق في تبوك

مقيم يحول شقته إلى وكر لترويج العرق في تبوك

الساعة 3:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
800
0
طباعة
قضية تبوك

  ......       

أدى بلاغ لمقيم من جنسية عربية إلى العثور على وكر لترويج الخمور في تبوك.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك -المقدم خالد بن أحمد الغبان- أنه ورد بلاغ من قِبل مقيم من جنسية عربية عن قيام مجموعة من الأشخاص شاهدهم يحاولون كسر باب لشقة جاره، حيث قام بمحاصرتهم وبمساعدة أحد السكان له تمكن من الإمساك بأحدهم لكنهم قاموا بدفع من ساعده مما نتج عن إصابته إصابة طفيفة نقل على إثرها بواسطة الهلال الأحمر للمستشفى.

وبيّن الغبان أنه بالانتقال من قبل المختصين للموقع ومعاينته اتضح وجود كسر بقفل الباب الخارجي للشقة بواسطة قطعة حديد وضبط داخل الشقة على عدد (10) جوالين سعة ثلاثة لترات منها عدد (5) مملوءة بمادة سائلة تشبه العرق المسكر وجالون سعته عشرين لتراً، وعدد (2) قوارير ماء صحة تحتوي على نفس المادة، كما عثر على مبلغ مالي وقدره (9000) ريال مخفي بطريقة فنية داخل المكيف.

وأضاف: بالبحث والتحري عن صاحب الشقة تم القبض عليه بشقة بالدور الخامس يحاول التخفي والهرب عن رجال الأمن وتم محاصرته والقبض عليه وتفتيشه حيث عثر بحوزته على مبلغ قدره (434) ريالاً وباستشمام المقبوض عليهما اتضح انبعاث رائحة تشبه رائحة العرق المسكر تبين بأن ذلك المقيم اتخذ شقته وكراً لترويج العرق المسكر مستغلاً سكنه جوار سكن العوائل جرى إحالتهما لهيئة التحقيق والادعاء العام ولا يزال التحقيق جارياً.

وفي قضية أخرى، أشار الغبان أن دوريات أمن الطرق بتبوك تمكنت من القبض على شخص قام بسرقة سيارة مواطن وذلك بعد ورود بلاغ لغرفة العمليات من قبل مواطن مفاده بأن سيارة من نوع جيب اللون أبيض تسير بسرعة عالية قام قائدها بتجاوزه وكاد أن يصطدم به قبل مركز الطلعة على طريق المدينة.

وأوضح الغبان أنه على الفور تم تمرير المعلومات لدوريات أمن الطرق وتم وضع نقطة فجائية لاستيقافه مع استخدام أجهزة الاستيقاف الجبري ولكنه عند مشاهدته للنقطة الأمنية قام بالنزول وسلك طريقاً صحراوياً وتجاوز رجال الأمن بسرعة عالية ومن ثم عاد إلى الطريق الرئيسي باتجاه محافظة تيماء.

وتابع قائلاً: بعد متابعته من قِبل الدوريات حتى نفاد كمية وقود المركبة التي يقودها تم استيقافه والسيطرة عليه دون أي إصابات أو تلفيات.

وأفاد الغبان أنه بالتواصل مع مالك المركبة والاستفسار منه اتضح بأن السيارة مسروقة ولم يبلغ عنها في حينه حيث جرى تسليم المقبوض عليه لجهة التحقيق لاستكمال الإجراءات اللازمة ولا يزال التحقيق جارياً.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور وصول خادم الحرمين إلى الكويت