تركي الفيصل:داعش ليسوا مسلمين وهدفنا الإطاحة بنظام بشار

تركي الفيصل:داعش ليسوا مسلمين وهدفنا الإطاحة بنظام بشار

الساعة 10:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1475
0
طباعة
السفير السعودي السابق لدى الولايات المتحدة الأمير تركي الفيصل

  ......       

عبر السفير السعودي السابق لدى الولايات المتحدة الأمير تركي الفيصل في حوار أجرته معه شبكة “سي بي إس” الأمريكية عن أمله في أن تكون الهجمات الجوية ضد “داعش” في سوريا الخطوة الأولى في سبيل الإطاحة بنظام بشار الأسد ، مشيرا إلى أنه لا يمكن التعامل مع داعش وترك نظام الأسد.

وأكد الفيصل أن الطائرات السعودية شاركت في الهجوم على داعش، وعند سؤاله كيف لمسلمين أن يقصفوا مسلمين؟!، أشار إلى أنه لا يعتبر تنظيم داعش جماعة مسلمة، معتبرا أن إعلان التنظيم عن قيام دولة إسلامية مجرد ادعاء وعلى الرغم من أن البعض يدعمهم إلا أن أفعال التنظيم تخالف ما يقوله فلا يمكن إقامة دولة إسلامية بقطع الرؤوس وفرض الرأي.

وعبر
​الأمير تركي عن أمله في أن يغير الرئيس الأمريكي باراك أوباما رأيه ويدفع بقوات برية إذا اقتضت الحاجة إلى ذلك لكنه في ذات الوقت تحدث عن أن السعودية ساهمت بإرسال المقاتلات ولا يوجد أي سبب بالنسبة لها يستدعي إرسال قوات برية سعودية.
وتعجب الفيصل من اتهام إيران للتحالف بأن ما يقوم به من قصف على مواقع في سوريا غير قانوني في حين أن إيران لديها قوات هناك تقتل السوريين، مضيفا أن الإيرانيين ومن معهم يعطون لأنفسهم الرخصة لقتل السوريين بينما يعتبرون محاولتنا لحماية السوريين غير قانونية وهذا أمر غير مقبول.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. استدعاء 44 مركبة “بنتلي-بينتايجا” لخلل بنظام تثبيت المقاعد

المواطن – الرياض استدعت وزارة التجارة والاستثمار اليوم