أمين عسير .. من “توكل على الله” إلى رفض تنفيذ الأحكام العمالية

أمين عسير .. من “توكل على الله” إلى رفض تنفيذ الأحكام العمالية

الساعة 4:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
9840
4
طباعة
mqdefault

أعاد تصرف أمين عسير المهندس إبراهيم الخليل مساء أمس في برنامج “بدون شك” وإغلاق سماعة هاتفه في وجه مقدم البرنامج الزميل محمد الحارثي ، ورفضه الرد والتعاطي الإعلامي حول قضية فصل 73 موظفاً من ثلاث بلديات في المنطقة . تصرفه قبل عدة سنوات في طرد أحد المواطنين لدى زيارته بلدية المجاردة بقوله :”كلامك مكرر لم تأت بجديد.. توكل على الله” . تلاه صدور توجيهات أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بتشكيل لجنة للتحقيق في تلك الحادثة .
وانتقد العديد من متابعي الحلقة تصرف الأمين بتلك الطريقة التي وصفوها بغير المقبولة متسائلين بأنه من يتبوأ منصب يكون في مقابلة أكبر شريحة من المواطنين مما يتطلب أن يتحلى بأساليب أفضل في التعامل . فيما اعتبر أخرون أن الأمين شخص عملي أحدث نقلة نوعية في مشاريع المنطقة .
وكانت حلقة “بدون شك” ناقشت تعرض 73 موظف سعودي للإيقاف عن العمل منذ سنتين في ثلاث بلديات ( خميس مشيط , النقيع , الفرشة ) التابعة لأمانة منطقة عسير, مما أجبرهم للجوء لوزارة العمل التي أصدرت حكم نهائي واجب النفاذ،بإعادة جميع الموظفين لأعمالهم وصرف جميع أجورهم المتأخرة واعتبار خدمتهم متصله, ولكن رغم ذلك الحكم الصادر والذي مر عليه حوالي 10 أشهر إلاّ أن أمانة منطقة عسير لم تطبقه. رغم أن الحكم أشار إلى عودتهم حتى لو أدى إلى استعمال القوة الجبرية عن طريق الشرطة .
وشهدت الحلقة أحداث ساخنة وكيفية تعامل أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل مع مقدم ووسيط برنامج “بدون شك” عند مواجهته بقضية الموظفين الموقوفين .

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

خدمة جديدة “صوتية” لجوجل على أندرويد

كشفت تقارير إعلامية عن أن خدمة المساعد الرقمى