“أكاديمي سعودي” يخالف الأمر السامي ويدعو لاستقبال الأموال للأضاحي

“أكاديمي سعودي” يخالف الأمر السامي ويدعو لاستقبال الأموال للأضاحي

الساعة 10:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
790
1
طباعة
اضاحي

  ......       

خالف الأكاديمي السابق في جامعة الملك سعود الشيخ الدكتور -إبراهيم الفارس-الأمر السامي والذي ينص بموجبه عن قصر بيع سندات أداء النسك على مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية .
ووجه الفارس دعوة لكل من أراد الهدي أو الأضحية بأن يتواصل مع بعض الشباب الذي يثق بهم.
الدعوة التي أطلقها الفارس عبر حساب في تويتر تضمنت:”دعوة..من يريد الهدي أوالأضحية في مكة ومن ثم التوزيع على فقراء الحرم بقيمة 450 ر.س..فليتواصل مع القائمين على المشروع..شباب أثق بهم 0597676771″.
وكان رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي قد أوضح أنه بإمكان الراغبين في شراء نسك الهدي أو الأضاحي أن يتواصلوا مع مكاتب البريد السعودي المنتشرة في كافة مدن ومناطق المملكة العربية السعودية، أو عن طريق مصرف الراجحي بكافة فروعه في المملكة أو شركة العمودي للصرافة، أو شركة الطريق لتقنيات التجزئة، وكذلك عن طريق جمعية هدية الحاج والمعتمر في مكة المكرمة.
و أشار إلى وجود موقع سداد الإلكتروني الخاص بالمشروع على شبكة الإنترنت، لتمكين الراغبين في شراء نسك الهدي والأضاحي والصدقة والفدية باستخدام البطاقات الائتمانية.
من جهته أكد لـ”المواطن”المحامي القانوني والكاتب الصحفي -عبدالرحمن اللاحم-أن جمع التبرعات والدعوة لها دون وجود تصريح رسمي من الدولة هي مخالفة قانونية واضحة تستلزم فرض العقوبة على مرتكبها مشيراً بأن الدولة وفرت جهات رسمية تقدم تلك الخدمات الخيرية بعيداً عن العمل الفوضوي والعشوائي.
وبين المحامي اللاحم أن الدولة انتهجت ضبط العمل الخيري بعد أن كشفت أن دعم بعض الأعمال الخيرية تُسرب للإرهاب مؤكداً أن هناك بعض الحركيين الإسلاميين يستغلون الجانب العاطفي لخرق النظام وبهدف دعم نشاطهم كون أن العمل الخيري أحد مداخيلهم.
وأشار اللاحم أنه يجب إبلاغ الجهات الرسمية عن تلك الحركيين المخالفين حتى يتم ضبطهم ومعاقبتهم.


قد يعجبك ايضاً

أمير مكة : خلصت النوايا .. فتجلت المزايا .. فنجح الحج

المواطن – جدة – تصوير – أحمد الزهراني أكد