909 سعوديين ينتظرون مصيراً مجهولاً في الأردن

909 سعوديين ينتظرون مصيراً مجهولاً في الأردن

الساعة 6:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
345
0
طباعة
أواصر

  ......       

تعيش حوالي 290 أسرة سعودية في الأردن، على المساعدات الإدارية والمادية التي تقدمها جمعية رعاية الأسر السعودية في الخارج “أواصر”.

ووفقاً لإحصائية صادرة عن الجمعية فإن حوالي 909 سعوديين من أبناء الزوجات الأجنبيات- غير سعوديات- يعيشون في ظل ظروف اجتماعية ومادية وإنسانية صعبة في الأردن، وذلك بعد رحيل آبائهم دون الاكتراث بما سيحل بهم.

ويستفيد حوالي 414 سعودياً في الأردن من خدمات أواصر الإدارية و128 آخرين يستفيدون مادياً بحسب آخر إحصائية.

ووجهت الجمعية نداء إلى السعوديين الذين يتزوجون من الخارج ويعودون تاركين أبناءهم، بأن يعيدوا أبناءهم إلى السعودية، محذرة من مخاطر الزواج غير المقنن من الخارج، وما يترتب عليه من آثار اجتماعية وإنسانية وأمنية سلبية.

وبحسب البيانات، قدمت الجمعية خدمات للأسر السعودية المنقطعة في الخارج، من خلال الدعم المادي والمعنوي، وتقديم سبل الرعاية الاجتماعية، والصحية، والتعليمية، وإعادة تأهيل تلك الأسر، وإعادتها إلى وطنها ما أمكن، والعمل على دمجها داخل المجتمع.

وبينت الجمعية أنها تعمل على إنهاء إجراءات الأسر التي تنوي العودة، والعمل على تأمين مسكن مؤقت، ثم استئجار شقق وتأثيثها لمدة ستة أشهر، وتأمين المعيشة والمصروفات الشخصية والعلاج والمساعدة في إصدار الهوية الوطنية لمن ليس له هوية، وتسيير حملات للعمرة لمن يرغب، والتواصل مع الأسر وتكثيف العمل على دمجها بالمجتمع.


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم