مغردون للوزراء الجدد: كافحوا الفساد واستعينوا بالشباب وتقبلوا النقد

مغردون للوزراء الجدد: كافحوا الفساد واستعينوا بالشباب وتقبلوا النقد

الساعة 8:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
820
0
طباعة
361128

  ......       

هنأ مغردو” تويتر” الوزراء الجدد، الذين شملهم التشكيل الوزاري الجديد، معربين عن آمالهم وتطلعاتهم، عبر رسائل خاصة، على رأسها دعوة الوزراء للاهتمام بالمواطن البسيط، عبر تلمس مشاكله عن كثب من خلال النزول للشارع، والعمل الدؤوب، ومكافحة الفساد، وتدشين صفحات خاصة بهم على “تويتر” للتواصل مع المواطنين.

ولخصت المغردة “رائدة السبع” تطلعاتها قائلة: “فتح حسابات في تويتر للتواصل.. النزول للشعب في المستشفيات، الإدارات، الجامعات.. عمل حملات تفتيشية بقصد التطوير”.

وبنفس الروح كتبت “هند”: “نريد منهم تلمس هموم المواطنين وليس تلمس فلوسهم نريد منهم وجودهم في الميدان وليس وجودهم على الكراسي، وتطوير المنظومة الإدارية”.

و كتب “عبد الرحمن البراهيم” معلقاً “نحتاج تجديد الأنظمة واللوائح بما يتناسب مع العصر الحالي بات مطلباً ملحاً للوزراء، والأمل معقود بالله ثم بهم”.

أما رسالة “كاريزمي” فجاءت على النحو الآتي ” ابدؤوا بحل المشكلات والمعضلات الأكبر فالأكبر واتركوا الأمور الروتينية.. اخدمو المواطن ألينوا الجانب وتواضعوا واخلصوا”.

من ناحيته، قال الدكتور علي الشريدة، مغرداً أن “أسوأ ما يعرف به الوزير تعصبه لمنطقته وأجمل ما يبقى له اصطفافه مع الشعب ووقوفه مع المواطن البسيط”.

وذكر”طلال” أن “الوزراء الجدد خلفهم ضعفاء وأيتام وأرامل، وعليهم أن يكونوا عونا لهم”.

ودعا المغردون الوزراء إلى العمل بتوصيات خادم الحرمين فيما يتعلق بوضع المواطن نصب أعينهم، حيث كتب “بندر الشهري”: تذكروا كلام خادم الحرمين الشريفين للوزراء السابقين.. المواطن ثم المواطن ثم المواطن. وفقكم الله وأعانكم”.

وقال “نايف بن عويد”: لا نريد منهم إلا شيئاً واحداً وهو تنفيذ أوامر سيدي خادم الحرمين الشريفين في رعاية مصالح الشعب .

في ذات السياق، كتب المغرد “خالد العلكمي”: ابدؤوا بغربلة طبقة الوكلاء والنواب وفكروا من الآن في حفل تكريم جماعي وراهنوا على الشباب.. لن تخسروا”.

وعبر”هادي الدوسري” عن تطلعاته في ثلاث نقاط: “مخافة الله عزوجل في كل شي.. تلمس هموم المواطن وحل قضاياه.. العمل بذمة وضمير وبإخلاص وأمانة”.

بينما ناشد “سالم” الوزراء بــ”عدم القول بصعوبة الإصلاح، بدعوى تهالك الوزارات، ضاربا المثل بوزير التجارة توفيق الربيعة الذي قال إنه استلم وزارته عندما كانت في أسوأ حال، ثم جعل منها أفضل وزارة بالمملكة، وطالبهم بتنحية المصالح الشخصية جانباً وتجنب المطبلين”.

واعتبر “Mohammad Al Nafisah” أن “العمل التكاملي والتعاون بين الوزارات مطلب ملحّ في جميع المشاريع والخطط الإستراتيجية”، ومضى قائلا: ” أتمنى الإعلان عن الخطط التنفيذية في بداية كل عام وإبراز ما تحقق في نهاية كل عام في اجتماع مفتوح وسنوي للجميع”.

وتابع: الشفافية هي عدو الفساد الأول، نفذوا رؤية الملك في القضاء عليه بشفافيتكم وأثبتوا محاربتكم لهذه الآفة.

أما المغرد “fahadbn abdalziz” فوجه رسالته للوزراء الجدد في عشر نقاط: “مخافة الله وتأدية عملهم بأمانه. دعم مسيرة التنمية التي بدأها سيدي خادم الحرمين خدمة الوطن والمواطنين بإخلاص. تعاونوا مع شباب الوطن وافتحوا الأبواب أمامهم وكونوا عند حسن ظن الملك أطال الله بعمره. كونوا في الميدان لا المكاتب”.

وواصل القول: “مثل ما غادر الوزراء الذين سبقوكم فأنتم حتماً ستغادرون ويبقى ما صنعتموه من خير ومن شر لوطنكم وأهلكم (اصنعوا الخير لوطنكم)، الوطن بحاجة للتقدم والنجاح في شتى المجالات وأنتم أمام مسؤوليات وآمال 27 مليون مواطن يطمحون بوطن أجمل بكل شيء. ابدؤوا من حيث انتهى الآخرون من الدول المتقدمة فالوطن بخير ويحتاج فقط إلى رجال تسعى له بالخير ولأهله لينمو ويزدهر”.

وقال”fahadbn abdalziz”: “كونوا على اطلاع بما تقدمه وزارتكم بأرض الواقع وشهادة المواطنين فقط وليس ما يقوله فريق يعمل معكم. ولكم منا الدعاء، اصنعوا للوطن ما لم يصنعه أسلافكم وكونوا خير خلف وافتحوا قلوبكم للنقد واستعينوا بالله وأهل الرأي وصانعي النجاح”.

ووجه مغردون رسائل خاصة لوزير الصحة الجديد الدكتور محمد بن علي آل هيازع، حيث قالت “مها الراحجي”: أتمنى من وزير الصحة أن يكون على قدر كبير من المسؤولية ويرفع مستوى الصحة لمستوى أعلى وأتوقع أنه سيفعل”.

وكتبت “عناد العتيبي”: “لا نريد أن نسمع هذه الجمل، لا يوجد سرير، خطأ طبي غير مقصود، الدواء غير متوفر، حالتك تحتاج أمراً من الإمارة”.

وكتب المغرد “ناصر حماد الحصيني”: مطلوب منك يا وزير الصحة تحقيق التالي (تأمين صحي للمواطن أو على أقل تقدير دفع تكاليف علاجه في المستشفيات الخاصة).


قد يعجبك ايضاً

مغردون عن #خليه_التجسس_الايرانيه : جزاء خونة الأوطان

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في