رباعية “أستراليا” تُنهي حلم العرب

رباعية “أستراليا” تُنهي حلم العرب

الساعة 3:44 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
930
0
طباعة
استراليا2

  ......       

أكد المنتخب “الأسترالي” المضيف بدايته القوية في نهائيات كأس أمم آسيا 2015 وضمن تأهله إلى الدور ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي في ثلاث مشاركات بتغلبه على نظيره “العماني” برباعية نظيفة، فيما ودَّع الجاران “العماني”و “الكويتي” البطولة من الباب الصغير.
وسجل أهداف المنتخب “الأسترالي” مكاي وكروس وميليجان ويوريتش، ليضيف المنتخب “الأسترالي” (3) نقاط وضعته على صدارة المجموعة برصيد (6) نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب” كوري الجنوبي”، في وقت ظل فيه رصيد الأحمر “العماني” بلا نقاط متساوياً مع المنتخب “الكويتي” ليخرجا معاً من الدور الأول.
دخل بول لوجوين المواجهة بطريقة دفاعية متعمداً للحدِّ من خطورة المنتخب “الأسترالي” الذي دخل اللقاء بطريقة ليست بحثاً عن الفوز فقط، ولكن بحثاً عن التأهل المبكر للدور الثاني، وكشف المنتخب” الأسترالي” عن نواياه مبكراً ونجح في فرض حصار قوي على لاعبي المنتخب “العماني” في منتصف ملعبهم من خلال تحركات تيم كاهل وكروس، ومن ورائهم لونجو ومكاي.
وضحت الرغبةُ القوية لدى المنتخب “العماني” في الخروج بنتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل، ولجأ “الأحمر” إلى تأمين دفاعي قوي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلاً سرعة لاعبيه وتحركات الثنائي المقبالي والحوسني في الأمام وهو ما لم يتحقق، على الرغم من التحصينات الدفاعية التي دخل بها منتخب “عمان” المواجهة، ظلت الكرات العرضية خطر كبير يهدد الفريق في ظل تميز لاعبي “أستراليا” في ضربات الرأس.
ومن كرة عرضية ارتقت رأس المدافع “الأسترالي” سبيرانوفيتش فوق الجميع لتهيئ الكرة لمكاي داخل منطقة جزاء “عمان” الذي سددها مباشرة بقدمه في المرمى معلناً عن أول أهداف اللقاء.
ساهم الهدف في إخراج مدافعي المنتخب “العماني” عن تركيزهم، حتى تمكن كروس من إضافة هدف ثانٍ من اختراق في العمق إثر تمريره رائعة من لونجو.
المنتخب “العماني” الذي وقف لا حول له ولا قوة، فلم يستطع الدفاع أمام الهجوم “الأسترالي”، ولم يتمكن من صنع فرصة واحدة على مرمى منافسه وسط افتقاد تام للتركيز ولأهمية اللقاء، ووسط فشل تام من ثلاثي الوسط كانو، والخالدي، والفارسي
قبل أن ينتهي الشوط الأول، احتسب حكمُ اللقاء ركلة جزاء صحيحة للمنتخب “الأسترالي” تمكّن ميليجان من ترجمتها لهدف ثالث، ومن هجمة سريعة انطلق ماثيو ليكي في الجبهة اليسرى ولعب عرضية أكثر من رائعة نجح البديل يوريتش -غير المراقب داخل المنطقة- في تحويلها مباشرة لشباك علي الحبسي معلناً عن الهدف الرابع، ومرت الدقائق الأخيرة بلا جديد حتى أعلن الحكم صافرة النهاية.

أهداف المنتخب الأسترالي كاملة بعد تغلبه على المنتخب العماني

 

 


قد يعجبك ايضاً

#وليد_الفراج يشيد بمدرب النصر بعد رباعية الباطن

المواطن – الرياض أشاد الإعلامي وليد الفراج، مقدم