شاهد .. “المواطن” ترصد افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة

شاهد .. “المواطن” ترصد افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة

الساعة 2:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2130
0
طباعة
افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (12)

  ......       

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – أفتتح صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس هيئة السياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان فعاليات سوق عكاظ في نسخته الثامنة شمال مدينة الطائف .
وتخلل بداية حفل الأفتتاح آيات من القران الكريم ثم وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الجديدة داخل السوق وكان من أبرزها مشروع خيمتي وزارة التعليم العالي ومشرع القرية العربية والجامع الكبير داخل السوق وافتتاح طريق سـوق عكاظ .
وكان من ضمن فقرات الحفل فيلماً وثائقياً يعرف عن الفائزين بمسابقات سوق عكاظ في نسخته الثامنه والفريدة من نوعهاً وقلد عليهاً أمير منطقة مكة المكرمة الفائزين في جائزة شاعر عكاظ وكان من أوائل الفائزين بالشعر في سوق عكاظ الدكتور محمد النصف مختار بردة عكاظ وألقى بعدها الشاعر قصيدة لاقت أعجاب الحاضرين وتم تقليد الشاب الشاعر علي الدندن بردة عكاظ ثم ألقى بعدها قصيدة أخرى أشعل فيها الحضور جميعاً .
وألقى سمو الأمير مشعل بن عبدالله بألقاء كلمته بـهذه المناسبة التي أعتبرها سروراً له واصفاً أياهاً بـالعرس الثقافي العظيم ” وسوق عكاظ ” يعبر عن كوكبة تجمع بداخلة أهل الثقافة والفكر والتميز والأبداع الأدبي العريق بمشاركة من أبناء الوطن العربي ككل ليعيدوا لنا أمجاد الأمة بتاريخها المشرق .
وتخللت كلمات سموه أسمى التحيات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – يحفظة الله – وسمو ولي العهد الأمين وسو ولي ولي عهده الأمين مفتخراً بدعمهم وحرصهم وتشجيعهم المستمر كي يقارع هذا المهرجان العالم العربي ويصل إلى أعظم مما يكون عليه .
وشكر خلال حديثه أمام مئات الجماهير والمفكرين الحاضرين وزير التربية والتعليم على جهوده السابقة والملموسه على إظهار سوق عكاظ بالعلم الثقافي العظيم وسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والأثار على جهده ودعمه الدائم والمتواصل وإنعاشه للسياحة فضلا عن أسهامات وزارة التعليم العالي من خلال جامعة الطائف بالحوية وعلى دورها الواضح في الندوات والمحاضرات .
وكرم سموه المساهمين في إنجاح سوق عكاظ والفائزين في جميع مسابقاته الثقافية والأدبية وغيرها بالإضافة إلى أحداث جائزة بنسختها الجديدة بأسم جائزة الأبداع التكريمي للمميزين والمتقوقين في خدمة سوق عكاظ وكانت من نصيب وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة سابقاً ، وتسلمهاً نيابة عنه نجله الأمير سعود ، وذلك أثر جهودة الواضحه والدائمه لإنعاش سوق عكاظ ، كما تم أيضا تكريم سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامه للسياحة والأثار .

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (14)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (13)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (15)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (19)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (6)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (7)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (8)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (11)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (10)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (9)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (18)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (16)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (17)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (3)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (4)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (1)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (2)

افتتاح سوق عكاظ في نسخته الثامنة  (20)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أسد يهاجم طفل أمام أمه