تدشين حملة السلامة الوقائية في مستودعات المنطقة الشرقية

تدشين حملة السلامة الوقائية في مستودعات المنطقة الشرقية

الساعة 8:51 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1795
0
طباعة
IMG-20150205-WA0013

  ......       

دشَّن مديرُ الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله الخشمان بحضور مساعد مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية لشؤون العمليات اللواء أسعد العثمان، حملة مديرية الدفاع المدني للكشف على المستودعات انطلاقاً من مستودعات الدمام مروراً بباقي محافظات الشرقية.
وأوضح اللواء عبدالله الخشمان أن الحملة تهدف للحد من وقوع حوادث الحريق في المستودعات ومعالجة أوجه القصور – إن وجدت – كما تهدف إلى رفع مستوى الوعي الوقائي بين العاملين في هذه المواقع من مختلف الجنسيات.
وأضاف أن الحملة تأتي امتداداً لحملات مماثلة تنفذها مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية على المنشآت العامة والخاصة وآخرها حملة الكشف على محطات الوقود، مؤكداً أهمية استمرار مثل هذه الحملات لتحقيق اشتراطات السلامة حفاظاً على الأرواح وحماية للممتلكات.
من جانبه أكد اللواء أسعد العثمان أن الحملة تستهدف الكشف على 1518 مستودعاً بالمنطقة الشرقية للتأكد من جاهزية متطلبات السلامة فيها وأن أنظمة الإطفاء والإنذار تعمل بشكل صحيح، وللتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية ووجود مخارج الطوارئ والتخزين السليم للبضائع، إضافة إلى تعرف فرق الدفاع المدني على طبيعة المواد المخزنة ومعرفة المداخل والمخارج وصولا إلى توفير أقصى درجات الحماية والوقاية.
وأشار إلى أن الحملة تهدف للتأكد من أن هذه المستودعات مرخصة من قبل الجهات المعنية، والعمل على حصر المستودعات المخالفة.
وبيَّن اللواء العثمان أنه تم دعم أقسام السلامة في الإدارات بالضباط والأفراد المختصين لإنجاح الحملة التي تعمل على فترتين صباحية ومسائية بصورة يومية، موضحاً أنه سيتم تحليل الإحصائيات والنتائج التي يتم التوصل إليها للخروج بالتوصيات المناسبة التي تساعد في تحقيق الهدف المنشود.
كما أوضح مدير إدارة السلامة بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد دكتور طلال العتيبي أن انطلاق حملة السلامة الوقائية على المستودعات في كافة محافظات ومراكز المنطقة الشرقية يأتي في إطار الخطة التنفيذية لإدارة السلامة والتي تسعى إلى تعزيز الجانب الوقائي والتوعوي لدى المستثمرين والعاملين في هذا النشاط الحيوي، مشيراً إلى أنها امتداد لبرامج وحملات الدفاع المدني الدورية التي تستهدف مختلف الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة الشرقية.
وأفاد أن الحملة تشمل جانبين مهمين هما الجانب الوقائي للتأكد من الالتزام بكافة متطلبات واشتراطات السلامة في المستودعات، والجانب التوعوي لرفع مستوى ثقافة السلامة وتعزيز التعاون مع الملاك والمستأجرين للوصول إلى المبادرة الذاتية من قبلهم لحماية أنشطتهم واستثماراتهم من خلال الحرص على تأمين كافة متطلبات السلامة وتجنب كافة المخاطر داخل أنشطتهم بما يحقق الهدف الأساسي للدفاع المدني وهو حماية الأرواح والممتلكات البيئة من كافة المخاطر المحتملة، مبيناً أن الحملة تستمر لمدة شهر.

IMG-20150205-WA0012

IMG-20150205-WA0011


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان