جيش العدل وبيجاك يتضامنان مع الأحواز: العداء الإيراني غير مستغرب

جيش العدل وبيجاك يتضامنان مع الأحواز: العداء الإيراني غير مستغرب

الساعة 11:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1900
0
طباعة
مظاهرات-الاحواز

  ......       

تضامنت منظمة جيش العدل البلوشي -التي تقود المقاومة البلوشية ضد طهران -، وحزب حياة كوردستان الحرة -المعروف بـ “بيجاك”-، مع انتفاضة الشعب العربي الأحوازي وأدانا التعامل الوحشي الذي قامت به القوات الإيرانية ضد المتظاهرين الأحوازيين في اليومين الماضيين.
وتعتبر منظمة جيش العدل البلوشي أقوى وأبرز فصيل مقاوم على الساحة البلوشية -وفقاً لموقع “حركة النضال العربي لتحرير الأحواز”-، حيث قامت بإدانة القمع والتنكيل الذي طال المنتفضين الأحوازيين وبشدة في اليومين الماضيين.
وقالت المنظمة اليوم الخميس، في بيان رسمي، إن جيش العدل يدين ويستنكر سياسية القمع والاعتقالات واستهداف الهوية القومية والوطنية التي ينتهجها المحتل الفارسي ضد الأحوازيين.
وأعلن العدل في بيانه عن تضامنه مع الشعب العربي الأحوازي المنتفض، وقال: إن العدل يقف بجانب الشعب العربي الأحوازي وبجانب عائلات الشهداء الذين سقطوا في اليومين الماضيين وعائلات الأسرى الذين اعتقلوا وتجاوز عددهم الألف معتقل حسب البيان.
وفي ختام البيان طالب الجيش، كل الأحزاب والحركات التحررية بالوقوف مع الشعب العربي العربي الأحوازي وإصدار بيانات تتضمن إدانة ضد السياسات الفارسية والتي تعادي الإنسانية، وتضامن مع الشعب العربي الذي يدافع عن وجودة في الأحواز.
وفي سياق متصل، أصدر حزب حياة كوردستان الحرة-بيجاك-، بياناً رسمياً، أدان فيه الاعتقالات العشوائية التي شنتها قوات الاحتلال الفارسي ضد المتظاهرين في الأحواز العاصمة والأحياء الأخرى، معلناً تضامنه الكامل مع المتظاهرين، المنتفضين وأسر المعتقلين والشهداء في الأحواز.
وأوضح البيان، أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحجج فيها العدو الفارسي ليقمع الشعوب غير الفارسية، بل سبق ولأسباب واهية شن حملات عدوانية ضد المتظاهرين والمنتفضين من أبناء الشعوب غير الفارسية في عموم جغرافية ما تسمى “إيران” الباطلة.
وقال بيجاك: إن الاحتلال الفارسي كان دائماً يتعاطى مع مطالب الشعوب غير الفارسية بالقمع والتنكيل، حيث يعدم وسجن من يطالب بحقوقه القومية والوطنية.
ووفقاً لحديث رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، حبيب جبر -المنشور أمس بصحيفة الوطن-، وعد جبر بتطوير العمل العسكري للحركة لنقل العمليات العسكرية من الأحواز والمناطق الأخرى إلى طهران وذلك بالتعاون مع جيش العدل البلوشي وبيجاك الكردي.
يشار إلى أن الداعية الشيخ الدكتور محمد العريفي، انضم للجماهير التي تحيي وقفة الشعب الأحوازي، وترحيبهم بأشقائهم في نادي “الهلال” بتغريدة نقلتها قنوات تلفزيونية عالمية، كتب فيها “ربّ احفظ أهلنا في الأحواز ووفّقهم واحمِهم.. ما أجملهم وهم يشعرون بأخوّتهم الإسلامية للجميع ويُرحّبون بنادي الهلال”.


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني

المواطن ــ أبوبكر حامد  أكد حسين عبد الغني،