بسعة 200 سرير.. تشغيل مستشفى الصحة النفسية والإدمان بجازان

بسعة 200 سرير.. تشغيل مستشفى الصحة النفسية والإدمان بجازان

الساعة 8:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2870
1
طباعة
النفسيه (3)

  ......       

بدأت أمس صحة المنطقة بتشغيل مستشفى الصحة النفسية ومركز الأمل لمعالجة الإدمان الذي يُعتبر الأول من نوعه على مستوى مناطق جنوب المملكة، حيث نقل 70 مريضًا للمبنى الجديد بمشاركة عدد من الجهات الأمنية التي سهّلت عملية نقل المرضى.
وأوضح مدير عام صحة جازان- الدكتور أحمد السهلى- بأن تشغيل مستشفى الصحة النفسية ومركز معالجة الإدمان الذي تزيد سعته السريرية عن الـ200 سرير، سوف يحدث نقلة نوعية في مجال الخدمات الصحية النفسية ومعالجة الإدمان، وخاصة بأن المبنى الجديد مزود بجميع الإمكانيات.
وسيقوم المستشفى بعلاج حالات الاضطرابات النفسية وعلاج حالات الإدمان وعلاج الإضرابات النفسية لدى الأطفال وإضرابات التوحد، والاضطرابات السلوكية لدى المراهقين.
وأضاف الدكتور “السهلي” أن المستشفى تم دعمه بالكوادر الطبية والفنية والإدارية المدربة والمؤهلة.
من جانبه أكد مدير مستشفى الصحة النفسية ومركز معالجة الإدمان بجازان- الدكتور إبراهيم عريشي- أن مستشفى الصحة النفسية ومركز معالجة الإدمان الذي تم تشغيله يُعتبر الأول من نوعه على مستوى المناطق الجنوبية.
وبين الدكتور “العريشي” أن مبنى المستشفى والمركز يضم المبنى الرئيسي ومبنى العيادات الخارجية وخدماتها المساعدة من صيدلية ومختبر وأشعة وسجلات طبية والعلاج الطبيعي، وأقسام الخدمة النفسية والاجتماعية وقسم التدريب والمطبخ وصالات طعام بقسميها نساء ورجال وقاعة المناسبات الكبرى.
وأضاف الدكتور “العريشي” أن المبنى يضم 8 فلل تنويم بسعة ٢٥ سريرًا لكل فلة، وبإجمالي ٢٠٠ سرير، ومبنى الطوارئ بقسميه نساء ورجال ملحق به قسما عناية مركزة للحالات النفسية الحرجة، ومبنيَيْن للعلاج بالعمل والترفيه رجال ونساء، ومبنى النقاهة والتأهيل للحالات المتحسنة لما قبل الخروج، ومبنيَيْن للترفيه وجال ونساء، كما يحتوي المستشفى على صالة ألعاب رياضية ومسبح واستراحة ملحقة به وثلاث مستودعات كبيرة ومبنى إسكان الممرضات ومبنى الصيانة والخدمات المساندة ومبنى للإدارة ومسجد جامع ومكتبة.
النفسيه (2)

النفسيه (1)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. السعودية تبدأ تشغيل رحلات بين الرياض والطائف بطائرتها A330-300 الجديدة

المواطن – الرياض تبدأ الخطوط السعودية اعتباراً من