الفريق المحرج والقصبي يناقشان الربط الالكتروني ومراكز الإيواء واستقبال المعنفين

الفريق المحرج والقصبي يناقشان الربط الالكتروني ومراكز الإيواء واستقبال المعنفين

الساعة 5:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1280
1
طباعة
لقاء-عثمان-المحرج-ووزير-الشؤون-الاجتماعية (5)

  ......       

عقد بمقر الامن العام بالناصرية بعد ظهر اليوم اجتماعا ضم معالي مدير الامن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج ومعالي وزير الشئون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي لبحث عدد من الموضوعات المشتركة التي تهم الجانبين .
وفي بداية اللقاء رحب مدير الامن العام بالضيف ومرافقوه مؤكدا على ما تقدمه وزارة الشئون الاجتماعية لتحقيق رؤية القيادة الرشيده لينعم ابناء هذا الوطن ومن يعيش فيه بالراحة والمستقبل المشرق خاصة تلك الفئات التي تستفيد من خدمات الشئون الاجتماعية .
وتمنى المحرج في كلمته الترحيبية ان يكون هذا الاجتماع امتدادا لتعاون مستمر بين الشئون الاجتماعية والامن العام وكافة اداراته الفرعية.
من جانبية قدم الدكتور القصيبي الشكر لمعالي مدير الامن العام على ما يلمسه دوما من الامن العام ، مشيدا بالادوار التي يبذلها رجال الامن لتحقيق رساله الامن وتأكيد رؤية صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .
ونوقش خلال الاجتماع عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال منها الربط الالكتروني بين وزارة الشئون الاجتماعية والامن العام في جميع الاعمال المشتركة ، ايجاد مكاتب للايواء فيما يرتبط بالعاملات المنزليات ببعض المناطق اضافة الى مكاتب لمكافحة التسول وكذلك دور لرعاية الفتيات ببعض المناطق ، واستقبال المعنفين سواءا كانوا سعوديين او غيرهم ، كما بحث اهمية زيادة الطاقة الاستيعابية لدور الملاحظه ودور الرعاية الاجتماعية الاخرى ، وتوفير بيئة مناسبة لاستقبال ومعالجة شكاوي العنف الاسري، كما تم بحث اهمية العمل على ايجاد برامج اصلاحية للاحداث الجنائية عند استقبال حالات العنف . كما تضمن الاجتماع تسليط الضوء على جمع التبرعات عن طريق الاشخاص او جمعيات خيرية بطرق غير نظامية .
وحضر الاجتماع عدد من اصحاب السعادة وكلاء وزارة الشئون الاجتماعية وعدد من مساعدي مدير الامن العام ومدير مركز القيادة والسيطرة بوزارة الداخلية اللواء ركن عبدالرحمن بن محمد الصالح وعدد من المختصين من الامن العام .
وفي نهاية الاجتماع قدم مدير الامن العام للضيف درعا تذكاريا بهذه المناسبة
وأدلى معالي مدير الامن العام بتصريح صحفي قال فيه : الحمد لله الذي منّ علينا بفضله وتوفيقه بعقد هذا الاجتماع الهام الذي يجمع الامن العام بوزارة الشئون الاجتماعية لمناقشة عدد من الملفات الهامة التي تخدم المواطن والمقيم وتزيد من مستوى الامن .
واضاف : هذا اليوم شرفنا معالي وزير الشئون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي وهذا الاجتماع يهدف الى بحث الامور المشتركة والهموم ذات المساس بالمجتمع من النواحي الاجتماعية وذلك نظرا لتداخل الاختصاصين ، حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات التي تمخض عنها تشكيل فريق عمل يبدأ من هذا الاسبوع على مستوى مناطق المملكة وذلك لوضع منهجية نسترشد بها ونسير عليها ونطور مظامينها مع الحرص على تذليل أي عقبه تعترض الفريقين فيما يخص دور الملاحظه الاجتماعية ومؤسسة رعاية الفتيات ،دور الايواء مركز العاملات المنزليات والى ذلك من الموضوعات ذات الشان الاجتماعي .
وقال معالي مدير الامن العام ان مكافحة التسول من اختصاص وزارة الشئون الاجتماعية ونحن مساندون في هذا الموضوع ومن واجبنا ان نساهم في ضبط مثل هذه الحالات متى تصادف تواجد رجال الامن بالقرب من مثل هذه الحالات حيث يتم احالته الى الشئون الاجتماعية بعد التحقق من العمل الذي يقوم به وهو التسول ويطبق عليه التعليمات المحدده في النظام.
واكد انه قد تم بحث نظام الربط الالكتروني فيما يرتبط بالمهام المشتركة وفريق العمل المزمع ان يبدا مهامه هذا الاسبوع ياخذ هذا الجانب بعين الاعتبار حيث سيتم عرض ما توصل له الفريق على انظار صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بعد اكتمال الصورة تماما وذلك لاخذ توجية سموه الكريم .
وشدد معالي مدير الأمن العام على اهمية استيعاب الانظمة الواضحة ، حيال التعامل مع العاملات المنزليات وضرورة تفهم الجميع لهذه الانظمة ، وكذلك ما يختص في التسول او دور الرعاية او السجينات وهذه الانظمة سنتها الدوله للمصلحة العامة والمجتمعية فمن الاهمية بمكان الالتزام بهذه التعليمات كما حددها النظام وهي ليست محل اجتهاد لا من رجال الامن او غيرهم .

واكد معالي الفريق المحرج ان الحماية من الايذاء بالنسبة للاسر اعطي جانبا هاما في الاجتماع وسوف يتم تشخيص ذلك من قبل لجنة مختصة تنبثق من فريق العمل الذي تم تشكيله.
واختتم المحرج تصريحه بالقول : جميعا نخدم هذا المواطن انفاذا لرؤية قيادتنا الرشيدة فالذي نرجوه ان نقدم لمجتمعنا الخدمة التي تحقق تطلعات ولاة امرنا يحفظهم الله والذين يبذلون الغالي والنفيس في سبيل خدمة ابناء المجتمع ومن يقيم على هذه الارض المباركة “.
لقاء-عثمان-المحرج-ووزير-الشؤون-الاجتماعية

لقاء-عثمان-المحرج-ووزير-الشؤون-الاجتماعية (4)

لقاء-عثمان-المحرج-ووزير-الشؤون-الاجتماعية (3)

لقاء-عثمان-المحرج-ووزير-الشؤون-الاجتماعية (2)


قد يعجبك ايضاً

بالفييو.. نفاد الوقود سبب تحطم طائرة الفريق البرازيلي

المواطن – وكالات حالة من الغضب العارم سيطرت على