الملك وضع المواطن نصب عينيه ولقَّن أعداء الوطن درساً قاسياً

الملك وضع المواطن نصب عينيه ولقَّن أعداء الوطن درساً قاسياً

الساعة 12:38 مساءً
- ‎فيتغريدات24
1955
0
طباعة
الملك-سلمان

  ......       

دشَّن متابعون على موقع “تويتر” هاشتاق “الملك سلمان 100 يوم” لاستعراض أبزر إنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التي تحققت خلال الـ100 يوم الأولى من حكمه.
ورأى مغردون أن قرارات الملك على المستوى الخارجي أرهبت الأعداءَ وأظهرت أن صبر المملكة قد نفد تجاه سياسات بعض الدول الإقليمية، ومن ثم كان الإقدام على قرار مثل البدء في عملية” عاصفة الحزم” في اليمن، للتعبير عن دخول المملكة والمنطقة في عصر جديد، تلعب فيه القوةُ إلى جانب الدبلوماسية دوراً كبيراً في حماية الحق، ورد كيد المعتدين، وردع المتآمرين، أصحاب المطامع التاريخية في المنطقة.

أما على المستوى الداخلي فأكد مغردون أن قرارات الملك سلمان جاءت لتُلَخص عبارة “المواطن أولاً” على كافة الأصعدة، مؤكدين على الأهمية الكبيرة التي يوليها الملكُ للمواطن، فكم من قرارات اتخذها لنصرته، حتى وإن كانت تعني إعفاءَ وزير هنا، ومسؤول كبير هناك، ففي قاموس سلمان، لا مكان للمجاملات.
وكتب “شريف الزهراني”: “الملك سلمان 100 يوم أظهر فيها للمتربصين بأن التجاوزات لها حدود، وأننا حازمون عازمون جاهزون لأي تربص بأمن وسلامة الوطن والمواطن”.
وقال “أحمد دنقوه: “قرارات وتغيرات إيجابية أثلجت صدور المواطنين”، وعلق “حدير العقالي” قائلاً:” أرهب الأعداء ولفت أنظار العالم بإنجازاته في أول أيام حُكمه”.
“د.ماجد الهديان” علَّق بقوله: “تحدث بقليل وفعل كثيراً مما نطمح له.. موطني عشت فخر المسلمين”.
وقال “أحمد المحيميد”: “إدارة وحزم وحنكة سياسية وبُعد نظر لخير الأمة والوطن قالها الوالد رحمه الله “والله ما يردني إلا سلمان””.
وكتب “صالح الرسلاني”: “رجل المهمات الصعبة قرارات حكيمة خطوات متزنة ويضع الرجل المناسب في المكان المناسب لا مجال للمجاملة”.
واعتبر “عبدالعزيز علي الحصين” أن أهم القرارات التي اتخذها الملك خلال الـ100 يوم ركزت على “الدفاع عن البلاد والدين من أهم الأولويات وغير قابلة للمساومة عليه كائناً من كان، قدم الدروس والعبر في السياسة وحسن القيادة”.
“حصاد وافر للوطن والمواطن”، قالها المغرد “محمد الحيدر”، وشاركه” حسن المالكي” قائلاً: “عزم على البناء وحزم في الأداء.. انطلق وعلى بركة الله”.
وتفاعل “عمر عبدالوهاب التميمي” بالقول: “نجاحات لا تتحقق بألف يوم، فهو رجل حزم وعزم بهمة قوم ليس بقاموسه موضع نوم، إنجاز يتبعه إنجاز على الدوام”.


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة