بالصور.. إصابة ثلاثة من الدفاع المدني جراء حريقين جنوب جدة

بالصور.. إصابة ثلاثة من الدفاع المدني جراء حريقين جنوب جدة

الساعة 10:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1300
0
طباعة
حريق (1)

  ......       

أصيب ثلاثة من أفراد الدفاع المدني بإصابات مختلفة، تم نقلهم عن طريق الهلال الأحمر إلى المستشفى؛ نتيجة حادثَيْ حريق منفصلين في نطاق مستودعات المنطقة الصناعية جنوب محافظة جدة، بينما سجل التحقيق بمشاركة الأدلة احتمالية الشبهة الجنائية في أحدهما.
​و​ذكر الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة- العقيد سعيد سرحان- أن فرق الإطفاء والإنقاذ تساندها فرق ومعدات مساندة تابعة للدفاع المدني بمحافظة جدة باشرت اليوم حادثَيْن منفصلين في مستودعين، يحتوي الأول على نجف ومجموعة كراتين، بينما يحتوي المستودع الثاني على ملابس.
وأبان “سرحان” أن مركز العمليات تلقى بلاغًا عند الساعة 12:26 من ظهر اليوم، يفيد بنشوب حريق بمستودع للنجف، حيث تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ تدعمها فرق وآليات مساندة، كما تم استحداث منطقة إسناد في منطقة الحدث تمركزت فيها صهاريج المياه وسيارات الإنارة والمعدات الثقيلة التابعة للدفاع المدني وأمانة محافظة جدة.
وأضاف العقيد “سرحان”: أن الفرق عملت على مباشرة الحريق الأول من ثلاثة اتجاهات؛ بهدف محاصرته ومنع امتداده للمستودعات المجاورة، مستخدمة القواذف الأرضية، ومن ارتفاعات مختلفة عن طريق سيارات السلالم والسنوركل، كما استخدمت في عمليات الإطفاء مادة الرغاوي، وقد شارك مع الدفاع المدني فريق من المتطوعين، بينما عملت الدوريات الأمنية وقوة أمن المهمات التابعة لشرطة منطقة مكة مع دوريات المرور بمحافظة جدة على تطويق منطقة الحادث، ومنع دخول العربات لتسهيل مرور آليات الدفاع المدني المتجهة للحادث.
الحادث الثاني
من جانبه ذكر العقيد “سرحان” أنه أثناء مباشرة الحادث، وبعد مرور ساعة و15 دقيقة أي في تمام الساعة 14:12 تلقى مركز التحكم بمدني جدة بلاغ عن حريق آخر بمستودع يحتوي على ملابس في مساحة تقدر بـ١٥٠٠م٢ بالمنطقة الصناعية جنوب المحافظة.
وأضاف: أنه عمل مركز التحكم على تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ لموقع الحادث مع تمرير البلاغ للجهات المعنية، وباشرت الفرق عملها في مكافحة الحريق المنتشر داخل المستودع، ونجحت في محاصرته رغم كثافة النيران وتأثرت المنطقة بالأدخنة المتصاعدة، وتمت إدارة الحادثين من قبل مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة، بالتنسيق مع كافة الجهات المشاركة، وتطويق المنطقة وعدم الدخول من قبل الدوريات الأمنية والمرور؛ مما ساعد فرق الإطفاء في أداء مهامهم بعيدًا عن التجمهر حول الحادثين.
وأفاد أنه لا تزال الفرق تعمل في عمليات التبريد مع الإبقاء على فرق متمركزة بالمنطقة الصناعية حتى الانتهاء تمامًا من عمليات التبريد.
من جهة أخرى: شاركت الأدلة الجنائية مباشرة التحقيق، وقد عملت في حصر الأضرار، مسجلة شبهة جنائية في الحادث الثاني، وما زالت أعمال التحقيق جارية.

حريق (9)

حريق (6)

حريق (5)

حريق (4)

حريق (3)

حريق (2)

حريق (7)

حريق (8)

حريق (10)


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين