عبر هاشتاق #سينجح_الوزير.. مواطنون يقدمون نصائحهم للوزراء

عبر هاشتاق #سينجح_الوزير.. مواطنون يقدمون نصائحهم للوزراء

الساعة 9:06 صباحًا
- ‎فيتغريدات24
1245
0
طباعة
تويتر-حساب

  ......       

دشن مغردو تويتر هاشتاق “سينجح الوزير”، حمل خلاله تغريدات تُعّبر عن الكثير من النصائح والتطلعات التي تصبو لمصلحة الوزير ونجاحه، والتي تلبي احتياجات المواطن.
ورأى “إبراهيم العبيلان” أن نجاح الوزير يأتي إذا قدم مصلحة المواطن على مصلحته، وإذا واجه المشاكل بكل جرأة، وأي عقبة صعبة أمامه تتطلب تدخل القيادة العليا فلا يتردد في عرضها.
وقال “عبدالله الخزيم”: إن نجاح الوزير يأتي إذا وضع الوطن والمواطن في أولى مهامه وأهمياته، وكان هدفه الأول رضاهم عنه وعن عمله.
وبيَّن “جاسر العنزي” أن الوزير سينجح إذا حذف شاشة الأسهم العملاقة من مكتبه وفصل بين تجارته وعمله الوزاري.
وكتب “عبدالله الصعب” أن نجاحه مرتبط باختياره لمستشاريه بعناية مما يتوفر بهم مخافة الله، وأن يبعد عنه المطبلين من أصحاب المصالح.
وأفاد “طارق الماضي” قائلاً: إذا عرف أن الطريق إلى النجاح ليس فيه فلاشات وكاميرات بل مُظلم فيه مصاعب ومشقة وإبداع وقدرة على الإنجاز أفعال لا أقوال.
كما أشار “مرزوق الرويس” أن النجاح يأتي بخلق مناخ إيجابي لوزارته؛ لتنتج خدمة ذات قيمة لمجتمعه، موازنة المسؤولية والمحاسبة والتمثيل والتشريع والفعالية مع الكفاءة.
وأوضح “فضل البوعينين” قائلاً: إن نجاح الوزير سيكون متى كان تعيينه متوافقاً مع متطلبات الوزارة، فالكفاءة أساس النجاح، وإذا أُلزِم بتقديم أهداف محددة وخطة عمل يتم تنفيذها خلال فترة التوزير وهي 4 سنوات؛مع متابعة سنوية لمراحل الإنجاز وتقييمه وفقها، وإذا علم بأن هناك جهة تقيس أداءه وتحاسبه على التقصير، لأن أحد أسباب التقصير هو ضعف المحاسبة، وأضاف متى أخلص الوزير لله في عمله وجعل مخافة الله بين عينيه سينجح، وأيضاً إذا أرسى معايير العدل والأمانة وحاسب نفسه على التقصير.
واعتبر “خالد القويز” أن الوزير سينجح إذا كانت من أولوياته تحقيق قفزات نوعية في أداء وزارته وليس تغيير أثاث مكتبه أو تغيير شعار الوزارة، وإذا وضع مؤشرات أداء لوزارته وطبق أساليب الإدارة الحديثة بها.


قد يعجبك ايضاً

بن معمر: ميثاق شرف لمواجهة خطاب العنف والتطرف عبر الإنترنت

المواطن – الرياض شارك الأمين العام لمركز الملك