أمير تبوك يدشن مهرجان الورد والفاكهة ويشيد بالأسر المنتجة

أمير تبوك يدشن مهرجان الورد والفاكهة ويشيد بالأسر المنتجة

الساعة 9:08 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4440
0
طباعة
امير-تبوك-يفتتح-مهرجان-الورد (6)

  ......       

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أمس الأربعاء فعاليات مهرجان “الورود والفاكهة” في نسخته الثالثة الذي ينظمه مجلس التنمية السياحية في المنطقة بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة, وذلك في متنزه الأمير فهد بن سلطان على كورنيش تبوك.
وكان في استقبال سمو أمير المنطقة لدى وصوله مقر المهرجان أمين منطقة تبوك المهندس محمد بن عبدالهادي العمري ومدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة ناصر بن أحمد الخريصي ومنظم المهرجان عبدالله الشمسان .
وفور وصوله الأمير فهد بن سلطان قام بقص الشريط إيذانا بانطلاق فعاليات مهرجان الورود والفاكهة , الذي ضم أكبر معرض لمنتوجات الورد والفاكهة بالمنطقة.
وتجول سموه داخل أرجاء المعرض , واطلع على أركان المعرض الزراعي المصاحب لفعاليات المهرجان , كما اطلع على منتوجات شركة تبوك للتنمية الزراعية, والشركات الزراعية المشاركة ، ومعارض الفن التشكيلية التي شاركت به جمعية الثقافة والفنون بتبوك , بالإضافة إلى المعارض الفردية التي شارك بها مجموعة من شباب المنطقة وتتمثل في محال تجارية لتنسيق الورد والهدايا ، كما اطلع سموه على المعارض التوعوية التي تشارك بها الجهات الحكومية والخدمية بالمنطقة .
بعدها قام سموه بجولة في أرض المهرجان , واطلع على موقع المرسم الحر الذي رسمت فيه إحدى الفتيات صورة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – كما اطلع على حديقة الورود التي قامت على تنظيمها أمانة منطقة تبوك وتضم أكثر من مليون و 600 ألف زهرة ، بعد ذلك زار سموه أجنحة الأسر المنتجة المشاركة في المهرجان, والتقى بمسؤولات هذه الأجنحة, واطلع على منتوجاتهم وشجعهم ، عاداً هذه المهن مهن شريفة ويفتخر بها كل شخص, مؤكداً سموه دعمه المتواصل لكل ما فيه خدمة للأسر المنتجة وبرامجها .
عقب ذلك توجه سموه لساحة المتنزه حيث شاهد انطلاقة الألعاب النارية التي غطت سماء المهرجان ، كما شاهد سموه استعراضات المركبات المعدلة والدبابات النارية وألعاب السكيت .
وفي الختام أدلى سموه بتصريح للوسائل الإعلامية أوضح فيه أن هذا اليوم يشهد والله الحمد تدشين العديد من المهرجانات الصيفية في جميع مناطق المملكة ، وهو يوم فرح وبإذن الله تستمر هذه الأفراح في كل مدينة وفي كل محافظة من محافظات المملكة ، منوهاً بما تعيشه المملكة من أمن وأمان تحت راية لا اله إلا الله محمد رسول الله .
وفي رد لسموه حول ما تشهده المنطقة من مهرجانات خلال فترة الصيف قال : هناك مهرجانات مجدولة من الآن وحتى إجازة الحج وبإمكان الجميع الاطلاع عليها , حيث تشهد المنطقة في جميع محافظاتها مهرجانات متنوعة ومختلفة .
ورحب سموه في ختام تصريحه بضيوف المهرجان والمشاركين في أنشطته المختلفة متمنياً لهم دوام التوفيق .
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبد الله الحقباني ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية بالمنطقة , ومشائخ القبائل وجمع غفير من أهالي مدينة تبوك .
يذكر أن فعاليات المهرجان ستستمر لمدة عشرة أيام تتخللها العديد من الفعاليات من أبرزها عروض الصقور السعودية ومعرض المنتوجات الزراعية والأسر المنتجة بالإضافة إلى ركن التصوير الفوتوغرافي والمرسم الحر , ومسرح طفل , والعديد من البرامج والأنشطة الترفيهية والمعارض التوعوية التي تشارك بها الجهات الحكومية بالمنطقة.

امير-تبوك-يفتتح-مهرجان-الورد (3)

امير-تبوك-يفتتح-مهرجان-الورد (4)

امير-تبوك-يفتتح-مهرجان-الورد (9)

امير-تبوك-يفتتح-مهرجان-الورد (5)

امير-تبوك-يفتتح-مهرجان-الورد (1)

امير-تبوك-يفتتح-مهرجان-الورد (2)

امير-تبوك-يفتتح-مهرجان-الورد (8)

امير-تبوك-يفتتح-مهرجان-الورد (7)


قد يعجبك ايضاً

القبض على سارقي مكتب الخطوط السعودية وكاشير أحد المحلات التجارية بتبوك

المواطن – سعيد ال هطلاء – تبوك تمكنت