منظمة الملاكمة تجرد فلويد مايويذر من لقبه

منظمة الملاكمة تجرد فلويد مايويذر من لقبه

الساعة 1:31 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
690
0
طباعة
الملاكم-فلويد-مايويذر

  ......       

جردت منظمة دولية تعنى بالملاكمة الأميركي فلويد مايويذر من لقبه الذي أحرزه على حساب الملاكم الفلبيني ماني باكياو فيما عرف بـ”نزال القرن”.

وجاء تجريد منظمة الملاكمة العالمية لحامل لقب بطولة العالم في وزن “الويلتر” بعد فشله في الالتزام بقواعد المنظمة.

وينبغي على مايويذر، الذي يحمل كذلك لقبي مجلس الملاكمة العالمي ورابطة الملاكمة العالمية، أن يدفع مبلغ 200 ألف دولار كغرامات عن “نزال القرن” الذي تم في الثاني من مايو الماضي، وهو النزال الذي كسب من خلاله 220 مليون دولار بحسب ما نقلت الغارديان البريطانية عن “إي أس بي أن دوت كوم”.

وتنص قوانين منظمة الملاكمة العالمية على أنه يحق للملاكم أن يحمل لقباً في أحد الأوزان، وتم منح مايويذر، الذي يحمل أيضاً لقب وزن المتوسط، الفرصة لاتخاذ قرار بشأن الوزن الذي يريده.

وقالت المنظمة في بيان لها: “لم يعد أمام لجنة البطولة الدولية في منظمة الملاكمة العالمية من خيار إلا سحب الاعتراف باللقب الذي حصل عليه فلويد مايويذر في بطولة المنظمة لوزن الويلتر، وذلك لفشله في الالتزام بقوانين ولوائح المنظمة للنزالات العالمية”.

وكان مايويذر صرح بعد فوزه على باكياو بأن ستخلى عن اللقب مشيراً إلى أن ملاكمين آخرين يحتاجون إلى فرصة “وأنا لست جشعاً.. أنا بطل العالم في وزنين مختلفين الآن.. حان الوقت لفتح المجال أمام ملاكمين آخرين للحصول على حزام البطولة”.

وفي هذه الحالة، فإن الملاكم في وزن الويلتر تيموثي برادلي سيحصل على حزام البطولة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم