معاناة فتاة أنهكها تسلُّط وتجبُّر المشرفات الأجانب بالطائف

معاناة فتاة أنهكها تسلُّط وتجبُّر المشرفات الأجانب بالطائف

الساعة 11:07 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
7285
12
طباعة
مرأه - سعوديهa

  ......       

ناشدت فتاة المسؤولين بوزارة العمل بمدينة الطائف، إنصافها من الظلم الذي تعيشه منذ أشهر وإجبارها على دفع مبالغ مالية تصل إلى 7000 ريال بأحد المحلات النسائية الشهيرة بالطائف، إضافة إلى قساوة إحدى المشرفات الأجنبيات بالتعامل معها خصيصًا.
وقالت الفتاة في حديثها لـ”المواطن“: إنها تجدُ تهديدًا دائمًا من المشرفة المباشرة للمحل، وهي أجنبية الجنسية، بكلمات جارحة ومثبتة لديها، مؤكدة أن المشرفة تستخدم أسلوب “التطفيش” اليومي، مع تحمليها مبلغ يصل إلى 7000 ريال ظلمًا دون وجود أي سبب مقنع لذلك.
وأضافت الفتاة- فضّلت عدم ذكر اسمها- أن الشركة الخاصة ببيع الملابس النسائية بمدينة الطائف يستحوذ على إشرافها مجموعة واحدة من جنسية عربية معينة، ويتسلطون في أوامرهم على الفتيات السعوديات داخل المحل التجاري.
وتابعت: “أن هؤلاء يستخدمون أسلوب التهديد والتطفيش بشكل دائم، فضلًا عن الخصومات التي تلاحقنا برواتبنا الشهرية”.
وأشارت إلى أنه خلال الأشهر الماضية تقدمت بشكوى لدى مكتب العمل والعمال بمدينة الطائف، بعد أن ضاقت بها السبل في التعامل الجاف من قِبَل العمالة الأجنبية والإشرافية على المحل.
وأوضحت الفتاة، أن مكتب العمل قرّر الخروج إلى الموقع وأخذ تعهُّد على أحد المشرفين بالدعم الفني بمنعه من دخول المحل النسائي، والذي كان يعتاده يوميًّا دون أدنى تقدير أو احترام للفتيات المتواجدات.
ولفتت إلى أنه بعد تقديمها للشكوى زاد الأمر عداوة، وقالت: “بدأت الحرب تواجهني من جميع الاتجاهات، وخاصة من مشرفة المحل (أجنبية الجنسية)، التي قد أقرت في وقت سابق على نفسها بورقه اعتذار أنها تعدّت بكلمات جارحة وتهديد بإخفائي (وراء الشمس)، ولكن بعد الإقرار ما زالت تواصل عملها الجبان في محاربتي إلى هذا اليوم”، على حد قولها.
وطالبت الفتاة- عبر صحيفة “المواطن“- إنصافها من الظلم الذي يلاحقها بشكل دائم، خصوصًا أن وزارة العمل لا ترضى نهائيًّا إلا بـ”سعودة المحال النسائية”، وليس وضع مشرفات أجنبيات، وهو ما لم يتحقق، خصوصًا أن الشركة وفروعها يشرف عليها أجانب يستخدمون أسلوب “التطفيش” والتهديد.
المواطن” تحتفظ بإثباتات حول تلك الوقائع.


قد يعجبك ايضاً

هل تُنهي وعود #الربيعة الجديدة معاناة أهالي #جازان الصحية وحرائق المستشفيات ؟

المواطن-خضرالخيرات-جازان  قام وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بزيارة