وصول أول طائرة مدنية إلى مطار عدن منذ أربعة أشهر

وصول أول طائرة مدنية إلى مطار عدن منذ أربعة أشهر

الساعة 7:32 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1500
1
طباعة
مطار-عدن

  ......       

حطّت، اليوم الخميس، أول طائرة مدنية تابعة للخطوط اليمنية في مطار عدن الدولي، بعد حوالى أربعة أشهر من توقف الرحلات؛ بسبب سيطرة الانقلابيين الحوثيين على المطار وتصاعد العنف في المدينة؛ بحسب ما أفاد مسؤول ملاحي.

وقال مدير مطار عدن الدولي، طارق عبده، لوكالة “فرانس برس”: إن طائرة مدنية تابعة للخطوط اليمنية تحمل خصوصاً لاجئين يمنيين، حطت في مطار عدن الدولي قادمة من جيبوتي.

وقال “عبده”: “إن المطار أصبح آمناً ويمكنه الآن استقبال الرحلات المدنية خاصة؛ لعودة اللاجئين ونقل المساعدات الإنسانية”؛ إلا أنه أشار إلى أنه “لا يمكن حتى الآن استقبال الرحلات التجارية؛ لأن مبنى المطار ما زال غير جاهز لذلك”.

وكان مدير المطار قد كشف، في وقت سابق، عن جهوزية المطار لاستقبال أولى رحلات الطائرات المدنية من وإلى عدن، اليوم الخميس.

كما أوضح أن المطار جاهز لاستقبال طائرات الإغاثة والعالقين ونقل الجرحى؛ ابتداء من اليوم، وقد منحت الجهات المختصة الموافقة لطائرة يمنية للنزول؛ حيث ستكون مُحَمّلة بجرحى، وطائرة أخرى للصليب الأحمر؛ لافتاً إلى أن هناك رحلات أخرى، غداً الجمعة، لطائرات “أطباء بلا حدود” وطائرات إغاثة أخرى.

وذكر أن المطار في المرحلة الراهنة جاهز لاستقبال الطائرات المدنية الصغيرة، وسيكون جاهزاً خلال 20 يوماً لاستقبال أنواع الطائرات الأخرى.


قد يعجبك ايضاً

شاهد صور وصول الملك سلمان إلى أبو ظبي