اشتعال أسعار الأضاحي بـ #جازان .. وسوق #العيدابي يجذب المتسوقين

الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٢٥ مساءً
اشتعال أسعار الأضاحي بـ #جازان .. وسوق #العيدابي يجذب المتسوقين

شهدت أسواق منطقة جازان إقبالًا شديدًا على الأضاحي مع قرب موسم ذبح الأضاحي، والتي تختلف من محافظة إلى أخرى من حيث الأسعار وتنظيم الأسواق والحركة المرورية، ووجود مواقف من عدمها.
وفي جولة ميدانية لـ”المواطن” في سوق محافظة العيدابي، وبرغم ما يشهده سوق العيدابي من إقبال كبير للمتسوقين الذين قدموا من محافظات عدة، وخصوصًا من محافظة صبيا وضمد وأبو عريش ومحافظات القطاع الجبلي.
وفي استطلاع يقول المواطن يحيى بن محمد داحشي: إن سوق العيدابي يُعتبر من الأسواق النموذجية، وقد تكون أقل أسعارًا من محافظة صبيا وبيش؛ لوجود البيئة الملائمة لرعي الأغنام، ولكثرة أودية العيدابي والموقع الجغرافي الذي يخولها أن يكون أكثر تميزًا.
وأردف: سوق العيدابي أكثر ترتيبًا وأكثر تنظيمًا، مثمنًا الجهود التي تقوم بها شرطة ومرور العيدابي.
ومن بين المتسوقين يقول عبدالله محمد: لقد فررنا هاربين من سوق صبيا وبيش، ووصف الأسعار بالمشتعلة.
ومن حيث تنوع المواشي من أغنام جبلية وسهلية يقول يحيى الفيفي: إن موقع العيدابي مهم، وكما أطلق صاحب السمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز على المحافظة لقب بوابة القطاع الجبلي؛ فالعيدابي يجمع السهل بالجبل، وهذا ينعكس على اقتصاد محافظة العيدابي، وعلى تنوع الحركة التجارية.
وبشكل عام كانت نسبة رضاء المتسوقين مرتفعة جدًّا فالمواقف المتاحة المجهزة من قبل بلدية العيدابي تزيد بأضعاف المتسوقين، والتواجد الأمني من الساعات الأولى لبداية السوق؛ مما سهل ويسّر الحركة المرورية، وانتقال السوق من وسط المحافظة إلى خارج النطاق العمراني كان له دور كبير في تميز سوق العيدابي.

سوق العيدابي  (2)

سوق العيدابي  (3)

سوق العيدابي  (4)

سوق العيدابي  (5)

سوق العيدابي  (6)

سوق العيدابي  (7)

سوق العيدابي  (8)

سوق العيدابي  (9)

سوق العيدابي  (10)

سوق العيدابي  (11)

سوق العيدابي  (12)

سوق العيدابي  (13)

سوق العيدابي  (14)

سوق العيدابي  (15)

سوق العيدابي  (16)

سوق العيدابي  (18)

سوق العيدابي  (19)

سوق العيدابي  (20)

سوق العيدابي