#العرفج لوزير #العمل : جدتي تدري أن البطالة مرتفعة.. نريد إحصائيات!

#العرفج لوزير #العمل : جدتي تدري أن البطالة مرتفعة.. نريد إحصائيات!

الساعة 12:21 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2800
3
طباعة
أحمد العرفج

  ......       

أوضح عامل المعرفة أحمد العرفج أن الجميع يعلم أن مستوى البطالة مرتفع في مجتمعنا السعودي، مطالبًا وزير العمل بضرورة كشف الإحصائيات الدقيقة حول هذه الأمور التي تهم غالبية أفراد المجتمع.
جاء ذلك خلال حلقة جديدة من حلقات “يا هلا بالعرفج”- مساء الأربعاء- على قناة “روتانا خليجية”؛ حيث استضافه المذيع “علي العلياني” للتعليق على أبرز عناوين الصحافة المحلية ذات الطابع المثير للجدل، مضيفًا عليها ملاحظاته الناقدة الساخرة.
حيث استهل “العرفج” حلقته مُعلقًا على خبر بعنوان: “إدانة موظفين في وزارة العدل بالرشوة والتزوير”، مؤكدًا بالقول: “مثل هذه الأخبار أصبحت اعتيادية عندنا، بدليل أننا عندما نتصفح الجرائد يوميًّا نجد مثل هذه الأخبار التي تتأرجح ما بين اختلاسات وتزوير، إلا أن ما نريده هو ممارسة العدل”.
كما علق على خبر بعنوان: “وزير العمل: البطالة بين السعوديين مرتفعة نسبيًّا”، موضحًا بالقول: “الجميع يعلم أن مستوى البطالة مرتفع في مجتمعنا السعودي، ونطالب وزير العمل بالإحصائيات الحقيقة حول معدلات البطالة”.
وتساءل “العرفج” عن دور المراقبة الذاتية في الأعمال المهنية، حيث قال: “ليش نحتاج مراقبًا لنا في كل دائرة ومكان بحياتنا اليومية، وحنا أكثر ناس ندرس دين ونخاف الله؟”، وذلك تعليقًا على خبر بعنوان: “البلدية ترخص لـ9024 محلًّا والمخالفات 9647 محلًّا”.
وأكد “العرفج” أن ملف الإسكان بطيء جدًّا والمأمول أكثر من الوزارة، وذلك تعليقًا على خبر بعنوان: “نسبة الأسر السعودية المالكة لمساكنها 62% على مستوى المملكة”.
وفي فقرة “كاتب الأسبوع” تحدث “العرفج” عن الكاتب “إدريس الدريس”، وقال بأن من أبرز سلبياته طول العناوين وطول المقال، إلا أنه يتميّز ككاتب بالجرأة والشجاعة والبساطة والسلاسة في اللغة والأسلوب.
وفي فقرة “مزاين الكتب” استعرض “العرفج” كتاب “لماذا نكتب؟”.


قد يعجبك ايضاً

“واتساب” سيتوقف عن العمل على ملايين الأجهزة

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري أن