بالصور.. الوفد الإعلامي السعودي يزور “واشنطن بوست” و”صوت أمريكا” والخارجية

بالصور.. الوفد الإعلامي السعودي يزور “واشنطن بوست” و”صوت أمريكا” والخارجية

الساعة 2:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, سلمان الحزم فى واشنطن
2705
0
طباعة
واشنطن

  ......       

زار وفد رؤساء التحرير – أو الكتاب السعوديين- المصاحب لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، في زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أمس، عدداً من المؤسسات السياسية والإعلامية والفكرية الأمريكية؛ وذلك على امتداد تسع ساعات بدءاً من الثامنة صباحاً حتى الرابعة عصراً.

 

الاجتماع التحريري

بدأ الوفد جولته بزيارة صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، وحضر الاجتماع الصباحي لمسؤولي تحرير الصحيفة. و”واشنطن بوست” هي الأكثر تداولاً في واشنطن العاصمة، والأقدم في تلك المنطقة، وتأسست في عام 1877، وتركز بشكل خاص على السياسة الوطنية المحلية، يجري طبع طبعات يومية لعدد من المقاطعات؛ منها مقاطعة كولومبيا، بولاية ماريلاند، وفيرجينيا.

وتطبع الصحيفة على الشكل التقليدي الكبير المتعارف عليه في الصحف، كما تطبع الصور بالألوان، وكذلك باللونين الأبيض والأسود.. وأسس “واشنطن بوست” شتيلسون هاتشينز في عام 1877، وفي عام 1880 بدأ بإصدار نسخة يوم الأحد، وبذلك أصبحت أول صحيفة في المدينة تصدر سبعة أيام في الأسبوع.

وفد-اعلامي-بواشنطن (11)

وفد-اعلامي-بواشنطن (8)

وفد-اعلامي-بواشنطن (7)

وفد-اعلامي-بواشنطن (6)

وفد-اعلامي-بواشنطن (5)

وفد-اعلامي-بواشنطن (4)

وفد-اعلامي-بواشنطن (3)

وفد-اعلامي-بواشنطن (2)

وفد-اعلامي-بواشنطن (1)

وفد-اعلامي-بواشنطن (9)

وفد-اعلامي-بواشنطن (10)

 

 

صوت أمريكا

واستأنف وفد الإعلاميين والكتّاب السعوديين جولته بزيارة هيئة صوت أمريكا، وتخللت الزيارة جولة في جنبات مبنى الهيئة والاطلاع على أقسامه.

وهيئة صوت أمريكا هي الإذاعة الرسمية لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، وهي من أشهر محطات الإذاعة في العالم، تأسست وبدأت البث خلال الحرب العالمية الثانية في 24 فبراير 1942م؛ فكانت تبُث برامج موجهة وخاصة عن أنباء وأخبار الحرب، وموجهة بصورة خاصة إلى أوروبا وشمال إفريقيا وألمانيا النازية.

وكانت تُبَث على الموجة القصيرة المستخدمة في نظام البث لشركة كولومبيا، وكذلك نظام شركة البث الوطنية، وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وفي 17 فبراير 1947م أخذت توجه بثها إلى الاتحاد السوفيتي، واستمرت في ذلك طوال الحرب الباردة.. تبث المحطة برامجها بأكثر من لغة ومنها اللغة العربية؛ إذ بدأت الإذاعة في تقديم برامجها المنتظمة الموجهة للعالم العربي باللغة العربية منذ عام 1950.

صوت-امريكا (1)

صوت-امريكا (7)

صوت-امريكا (8)

صوت-امريكا (3)

صوت-امريكا (6)

صوت-امريكا (5)

صوت-امريكا (9)

صوت-امريكا (2)

صوت-امريكا (4)

 

 

رسم السياسات

وزار الوفد معهد الشرق الأوسط، وشارك في حلقة نقاش مغلقة مع المفكرين والباحثين العاملين في المركز حول قضايا الشرق الأوسط.

وتأسس المعهد عام 1946م، وتخصص في تطوير العلاقات بين مجتمعات الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية، ويُعَدّ المعهد واحداً من أهم المراكز الأمريكية التي تعتمد عليها الخارجية الأمريكية لرسم السياسات الخاصة حول الشرق الأوسط؛ إذ يُعَدّ مصدراً مهماً للمعلومات عن الشرق الأوسط لوسائل الإعلام الأمريكية وصناع القرار، ومن أهداف المعهد أنه يسعى لتعزيز فهم متوازن وواقعي للمصالح الأمريكية في الشرق الأوسط، ودعم السياسات التي تضمن سلامتها.

معهد-دراسات-الشرق-الاوسط (3)

معهد-دراسات-الشرق-الاوسط (4)

معهد-دراسات-الشرق-الاوسط (1)

معهد-دراسات-الشرق-الاوسط (2)

 

 

الخارجية الأمريكية
واختتم الوفد جولته لهذا اليوم بزيارة مقر وزارة الخارجية الأمريكية، والتعرف على طريقة عمل وزارة الخارجية، كما التقى أعضاء الوفد بنائب المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية وعدد من المسؤولين في إدارة الشرق الأوسط والجهات الإعلامية المسؤولة عن صورة الولايات المتحدة في الخارج.

وقد أُنشئت الوزارة في عام 1789، وتتمثل مهمتها -كما تُعَرّف نفسها- في العمل على تقدم الحرية والرقي بها لما فيه خير ومصلحة الشعب الأمريكي والمجتمع الدولي؛ وذلك عن طريق المساعدة في بناء ومساندة عالم أكثر ديمقراطية وازدهاراً وأمناً، يتكون من دول يستتب فيها الحكم الرشيد، وتستجيب لمطالب أبناء شعوبها، وتحُد من الفقر واسع الانتشار، وتتصرف بمسؤولية في إطار النظام الدولي.

الخارجية-الامريكية

سلمان-الحزم-تغطية-المواطن


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مركبات متهالكة ومحترقة تشوِّه معبوج جازان

المواطن- خالد الأحمد- جازان رصدت “المواطن” مساء اليوم