انطلاق فعاليات #اكتشفي_السرطان للوقاية من #سرطان_الثدي

انطلاق فعاليات #اكتشفي_السرطان للوقاية من #سرطان_الثدي

الساعة 4:49 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
4050
0
طباعة
صحة الطائف تحارب سرطان الثدي بالبيت الوردي  4

  ......       

أطلقت “صحة الطائف”، أمس الثلاثاء، فعاليات معرض البيت الوردي الذكي للتوعية بسرطان الثدي بعنوان “اكتشفي السرطان”، بالتعاون مع جمعية زهرة؛ وذلك في مجمع قلب الطائف بالمحافظة.

وافتتح مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور محمد الزايدي، المعرض، واستمع إلى شرح مفصل عن سرطان الثدي، وكيفية الكشف عليه، وأهمية العلاج المبكر.

يُذكر أن المعرض يأتي ضمن فعاليات شهر التوعية العالمي لسرطان الثدي، والهدف من إقامته نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع؛ إذ أصبح سرطان الثدي الأول في المملكة، ويُعَدّ من أكثر أنواع الأورام التي تصيب السيدات على اختلاف أعمارهن، وأن الفئة المستهدفة من إقامة هذا المعرض جميع النساء من عمر (18- 60) سنة، وفئات المجتمع كافة.

وذكرت “حياة الوقداني” المشرفة على الفعالية، أن فريق العمل الموجود في “البيت الوردي” سيقوم بفحص السيدات حول سرطان الثدي، وفي حالة وجود اشتباه سيتم تحويل الحالة إلى أقرب مركز صحي لإجراء الفحوص اللازمة، كما سيتم تدريب السيدات؛ خاصة فوق سن الأربعين، على إجراء الفحص الذاتي للثدي ومراجعة الطبيب في حالة وجود أي تغيير مهما كان بسيطاً.

صحة الطائف تحارب سرطان الثدي بالبيت الوردي صحة الطائف تحارب سرطان الثدي بالبيت الوردي  2 صحة الطائف تحارب سرطان الثدي بالبيت الوردي  3 صحة الطائف تحارب سرطان الثدي بالبيت الوردي  5


قد يعجبك ايضاً

تدشين مركز دوريات القوة الخاصة لأمن الطرق بـ”الوجه”

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير استكمالا