تعرف على أكثر أثرياء العرب سخاء وبكم تبرع في وجوه الخير

تعرف على أكثر أثرياء العرب سخاء وبكم تبرع في وجوه الخير

الساعة 11:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5195
3
طباعة
رجل-الاعمال-سليمان-الراجحي

  ......       

جاء رجل الأعمال السعودي سليمان بن عبد العزيز الراجحي في المركز السادس بين قائمة الأثرياء الأكثر تبرعًا في العالم؛ حيث تبرع بـ 5.7 مليار دولار، وهو مؤسس مصرف “الراجحي” ومن الأغنياء الذين صنعوا أنفسهم وبدأوا مشوارهم من الصفر.
ويُعد الراجحي هو رجل الأعمال العربي الوحيد الذي جاء ضمن قائمة الـ 20 شخصا الأكثر سخاءً في العالم، وذلك وفقا لموقع “بيزنس إنسيدر” اليوم الخميس، الذي أصدر القائمة بالتعاون مع مركز أبحاث “إكس ولث” المتخصص في تقييم الثروات.

وحصل الراجحي على المركز السادس، بينما تصدر القائمة بيل جيتس. وكان من اللافت حضور مؤسس “فيسبوك” “مارك زوكربيرج” ضمن المراكز العشرين الأولى على الرغم من صغر سنه وحداثة عهده بعالم المال والأعمال، فقد حل الملياردير الشاب في المركز الـ 13؛ حيث تبرع بـ 1.6 مليار دولار لصالح البرامج الخيرية خلال فترة حياته.
وبحسب “الموقع”، فقد أسهمت تبرعات الراجحي المقدرة بنحو 5.7 مليار دولار (21.3 مليار ريال) في إدراجه ضمن العشرين الأكثر سخاءً في العالم، وتوزعت تلك التبرعات على الأعمال الخيرية، ودعم الأنشطة الدينية، والتعليم، والصحة، والقضايا الاجتماعية، واللغة العربية.
وأوضح الموقع أن الراجحي لديه قناعة تامة بأن السعادة الحقيقية هي أن تسهم بثروتك الخاصة في إدخال السعادة والرضا على قلوب المحتاجين. وقال الموقع إن هذه القناعة هي التي جعلت الراجحي يقدم على ترك نصف ثروته فقط لأولاده وورثته بينما خصص النصف الآخر للأعمال الخيرية ولتمويل أعمال مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الخيرية.
ونقل الموقع عن الراجحي تأكيده في وقت سابق أنه لا يشعر بالندم بعد ما تسبب تضاؤل ثروته إلى 599 مليون دولار في خروجه من نادي المليارديرات العالمي؛ حيث قال إنه ما زال يتذكر أيام فقره وتعرضه للإفلاس مرتين في حياته. وتابع الراجحي حديثه قائلا إنه يشعر بالشكر على تلك الثروة التي وهبها الله له وأنه لا يفتأ أن يفكر باستمرار في هؤلاء الذين من الممكن أن يستنفعوا من هذا المال الذي وهبه الله له. وقال الراجحي “لم أربي أولادي أبدا على الحصول على ما يريدونه من مال بمجرد الطلب، بل كنت أخبرهم أن عليهم أن يعملوا ليحصلوا على الأموال التي يريدونها مني.”


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الدمار والخراب الذي خلّفه هجوم النظام على حي الشعار بحلب

المواطن – نت نشر مركز حلب الإعلامي، فيديو