خبير فلكي لـ “المواطن”: عدم استقرار جوي لـ #السعودية حتى بداية نوفمبر

خبير فلكي لـ “المواطن”: عدم استقرار جوي لـ #السعودية حتى بداية نوفمبر

الساعة 9:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2415
0
طباعة
أمطار الرياض

  ......       

ذكر الخبير الفلكي نزيه الحيزان لـ “المواطن” وجودَ حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على أجواء المملكة ابتداءً من اليوم الأحد بإذن الله، ناتجة عن موجات علوية صادرة من منخفض جوي يتمركز فوق وسط حوض البحر الأبيض المتوسط.

وسيتقدم بمشيئة الله إلى الجنوب والجنوب الشرقي حيث يجد استجابة سطحية رائعة في أجواء المملكة بتيارات صاعدة في الطبقتين 500 و700 بالإضافة إلى دعم رطوبي جيد جداً في الطبقتين 700 و850 والتقاء جبهي بين كتلتين باردة مصاحبة للمنخفض ودافئة قادمة من الجنوب بمعطيات وقيم رائعة الحالة بوجه عام متوسطة، تحمل طابع الغزارة في بؤر محددة وتساقط للبَرَد ونشاط في الرياح السطحية والعواصف الرعدية.

وأضاف: تستمر حالة عدم الاستقرار هذه من اليوم الأحد وحتى بداية نوفمبر بشكل تصاعدي، حيث تبدأ شمالية وشمالية غربية ثم تنحدر جنوباً بانحدار المنخفض وتقدمه للجنوب والجنوب الشرقي ويتأثر بهذه الحالة من عدم الاستقرار الجوي المناطق التالية: تبوك الجوف الحدود الشمالية المدينة المنورة حائل القصيم الشمالية الشرقية منطقة مكة والمنطقة الجنوبية الغربية والمناطق الشمالية الشرقية جهة رفحاء وحفر الباطن والخفجي والكويت وما وقع جنوب الحفر جهة الصمان الشمالي والصداوي.

وتابع: قد تمتد لاحقاً إلى شمال غرب الرياض وشماله وإلى شماله الشرقي، وهذا يعتمد بعد مشيئة الله تعالى على قوة تأثير المنخفض على المرتفع المسيطر على أجواء الوسطى.

الجدير ذكره أن هذا المنخفض مصحوب بكتلة هوائية باردة ستنخفض معها درجات الحرارة وخاصة منها الصغرى على المناطق الشمالية بشكل ملحوظ.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق