“سوني” تطرح أجهزة تحكّم جديدة تعمل على “بلاي ستيشن 4” والتلفاز

“سوني” تطرح أجهزة تحكّم جديدة تعمل على “بلاي ستيشن 4” والتلفاز

الساعة 4:06 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
2205
0
طباعة
سوني

  ......       

أعلنت شركة “سوني” اليابانية، عن طرحها أجهزة تحكم عن بُعد “ريموت كنترول” جديدة، يمكنها أن تتحكم بمنصة الألعاب الخاصة بها “بلاي ستيشن 4″، وأجهزة التلفاز، والتحكم في بث مقاطع فيديو من خلال منصة الألعاب.

 

ويمكن لمستخدمي جهاز التحكم الجديد الذي تصفه الشركة بـ”العالمي”، برمجته لكي يعمل على أجهزة التلفاز وأجهزة استقبال الصوتيات، عن طريق صناديق الكابلات؛ بحيث يمكن أن يعمل على منصة ألعاب “بلاي ستيشن” والتلفاز.

 

والمقصود هنا بـ”جهاز تحكم عن بُعد عالمي”؛ أنه جهاز يعمل على أي أجهزة إلكترونية، وهو نمط من أجهزة التحكم تصنعه شركات محدودة.

 

ويقدم جهاز التحكم عن بُعد العالمي الجديد من سوني، إمكانية التحكم أيضاً بمنصة الألعاب “بلاي ستيشن”، عن طريق أزرار موجودة به؛ بما في ذلك زر الوجه، وزر PS، وزر المشاركة.

 

ويتم توصيل جهاز التحكم بمنصة الألعاب “بلاي ستيشن 4” عن طريق تقنية الاتصال “البلوتوث”، بالإضافة لقدرته على التحكم في ثلاث أجهزة أخرى مختلفة عن طريق تقنية الأشعة تحت الحمراء.

 

وقامت “سوني” بوضع ملاحظة تفيد بأنه لن تكون جميع التطبيقات متوافقة بشكل كامل مع جهاز التحكم عن بُعد العالمي عند إطلاقه؛ ولكنها ستسعى لحل المشكلة تلقائياً.

 

وتشمل قائمة التوافق الأولية على أجهزة تشغيل أقراص بلو راي Blu- ray، وCrunchyroll، وFunimation، وHBO Go، ومشغل الميديا Media Player، والدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين، ونيتفليكس Netflix وPlayStation Video، وPlayStation Vue وTwitch، و”يوتيوب”.

 

وقالت “سوني”: إنه سيتم دعم المزيد من التطبيقات والخدمات في وقت لاحق، وتجدر الإشارة إلى أن جهاز التحكم عن بُعد العالمي، ليس من تصنيع شركة “سوني” ولكنها قامت بتصميمه بالشراكة مع شركة صناعة طرفيات وتصميم منتجات.

 

وسيتم بيع الجهاز في وقت لاحق من هذا الشهر وبسعر يبلغ حوالى 30 دولار أمريكي.


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث